الرئيسيةاخبارمكتب العلاقات العامة يعقد اجتماعاً في ريف الجرنية

مكتب العلاقات العامة يعقد اجتماعاً في ريف الجرنية

الطبقة- عقد اليوم مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية ومجلس بلدة الجرنية اجتماعاً لأهالي البلدة في قرية خربة الشفرات لمناقشة الأوضاع الخدمية والمشاكل والصعوبات التي تواجه الحياة اليومية للأهالي وإيجاد الحلول المناسبة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء. حضر العشرات من أهالي الجرنية والمحمودلي وصايكول وعدد من وجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة، تحدث الأهالي عن المشاكل الخدمية من نقص في توفير المياه وايصال التيار الكهربائي وبعض القرى التي تعاني من انقطاع للمياه منذ فترة نتيجة خروج مضختين عن الخدمة.

القيادي في قوات سوريا الديمقراطية “أوميد كابار” أشار في حديثه إلى مسألة الخدمات التي تقدمها المجالس للأهالي بإمكاناتها البسيطة استطاعت توفير مقومات الحياة الطبيعية من ماء وكهرباء ومحروقات لكثير من القرى وما زالت تتابع تقديم خدماتها حتى تغطية كل القرى.

وتطرق “كابار” في حديثه إلى سياسة الدولة التركية بحق شعوب الشمال السوري والغطرسة التركية حيث قامت بحجز مياه نهر الفرات عن المنطقة مما انعكس سلباً على الحياة اليومية للأهالي من خروج العديد من محطات الضخ عن الخدمة نظراً لانخفاض المنسوب وتراجع في القطاع الزراعي في منطقة حوض الفرات.

وفي ختام الاجتماع تحدث إداريين في مجلس بلدة الجرنية بأنه خلال الفترة القادمة سيتم العمل على تجاوز جميع العواقب التي تقف أمام تأمين الخدمات للأهالي.

المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية