الرئيسيةمنوعاتمهام فوج الشهيد “باكر”

مهام فوج الشهيد “باكر”

الطبقة- تشكل فوج الشهيد “باكر” للسلاح الثقيل في مدينة الطبقة بتاريخ 1/8/2017، وأبدى مقاتلوه مهارة وكفاءة عالية وأداءً متميزاً في جميع العمليات التي نفذوها أثناء القيام بأداء واجبهم.

تشكل الفوج من كتيبة السلاح الثقيل التي شاركت بحملة غضب الفرات، وخاضت عدة معارك في مدينتي الرقة والطبقة وريفهما وريف دير الزور.

كما شاركت قوات الفوج في حملتي تمشيط مناطق الرقة والطبقة من بقايا خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومداهمة أوكاره في كل مكان يتواجد فيه، وتسهم هذه القوى في تعزيز الحماية والدفاع داخل الطبقة وخارجها.

وفي لقاء مع “فراس كوباني” مسؤول فوج الشهيد باكر تحدث: أن قوات سوريا الديمقراطية بكل قطاعتها العسكرية التي تشكلت من أبناء هذه المنطقة هي لضمان أمنها واستقرارها وحمايتها ممن يحاولون العبث أو الاعتداء على الشعب والأرض، إن كان هذا العدوان خارجياً أم داخلياً فإن قوات سوريا الديمقراطية جاهزة دائماً لصده.

وخرّج الفوج أربع دورات تدريبية، على حد قول “فراس كوباني”، الذي قال: “تلقى 250 من المقاتلين والمقاتلات الذين تخرّجوا من الفوج، محاضرات سياسية، ودروساً عن تاريخ المعارك وأساليب القتال في الحروب ودور كل مقاتل في الحرب.

وأضاف كوباني “يتم إعطاء تدريبات العسكرية يومية على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة مثل المدافع المتوسطة من عيار 12.5،14.5ومدفع 23”.

وعن مهمة الفوج قال كوباني: “للتدخل السريع والمباشر في حال حدوث أي اعتداء أو أي خرق أمني تعجز التعامل معه قوى الأمن الداخلي كالهجوم على الحواجز أو النقاط العسكرية، أو حصول اعتداء على المدنيين من قبل أي قوى تحاول الاعتداء عليهم والعبث بأمن المنطقة”.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية