الرئيسيةنشاطاتندوة توعوية عن سرطان الثدي في الطبقة

ندوة توعوية عن سرطان الثدي في الطبقة

تعد الأمراض السارية والمزمنة من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان والتي لا يستطيع الجسم مقاومتها مثل أمراض (السرطان، نقص المناعة المكتسبة الايدز، الورم الليفي) وهذه الأمراض لا يشعر بها الإنسان الأبعد أن يصاب بها.

ولتوعية الناس حول هذا الأمراض وأسبابها وكيفية الوقاية منها نظمت لجنة التربية والتعليم بالتعاون مع لجنة الصحة وبالتنسيق مع الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة ندوة توعية عن مرض سرطان الثدي. حضر الندوة عدد من أعضاء الإدارة المدنية وعدد من نساء أهالي مدينة الطبقة.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم تحدثت تهاني الصلال عضو الرئاسة المشتركة للجنة التربية قائلة: نظمنا هذه الندوة لتعريف النساء بالمرض الخطير الذي يؤدي بحياة المرأة إلى الموت وكيفية الوقاية من هذا المرض.

ثم تحدثت نورس ابراهيم الرئاسة المشتركة للجنة الصحة في الطبقة عن هذا المرض وأوضحت كيفية تشكل هذا المرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه وذلك بإجراء فحوصات عند الأطباء المختصين للكشف عن هذا المرض، وقالت أيضاً: أن أكثر نساء التي تصاب بهذا المرض هي نساء المنطقة الشرقية بحسب الدراسة التي أجراها مستشفى البيروني للأمراض السارية والمعدية في دمشق.

وفي ختام الندوة طلبت الإبراهيم من كل النساء الحاضرات بالمبادرة بإجراء فحوصات واختبارات للكشف عن هذا المرض الخطير وضرورة معالجته.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية