الرئيسيةاخبار200 من أبناء مدينة منبج يبادرون بالتطوع لواجب الدفاع الذاتي

200 من أبناء مدينة منبج يبادرون بالتطوع لواجب الدفاع الذاتي

منبج- بادر 200 شاب من أبناء مدينة منبج و ريفها بالتطوع لواجب الدفاع الذاتي، وقد تم استقبالهم – ضمن افتتاحية نُظمت من أجل هذا الغرض – للتسجيل في مركز واجب الدفاع الذاتي لمدينة منبج وريفها. وحضر هذا الإفتتاح كل من المؤسسات العسكرية و المدنية و مؤسسة عوائل الشهداء، وأهالي المتطوعين في المدينة.
بهذا الصدد استقبلت “أكاديمية التدريب في الدفاع الذاتي” الدورة التدريبية من أبناء مدينة منبج، وألقت لجنة الدفاع ومركز الحماية الذاتي في منبج وريفها بياناً جاء فيه:
”  يبادر أبنائنا في منبج بالإلتحاق بواجب الدفاع الذاتي في ظل التطورات السياسية والعسكرية على الساحة الإقليمية عامة والساحة السورية خاصة، والانتصارات المتتالية والمستمرة لقوات سوريا الديمقراطية على الإرهاب في ريف دير الزور وحماية الحدود.
كما جاء في البيان: من خلال حقنا في الدفاع المشروع عن شعبنا وحماية مكتسباته التي حققناها بدماء شهدائنا الأبطال وبفكر الأمة الديمقراطية نستمر في لجنة الدفاع الذاتي باستقبال الشباب الشرفاء من جميع الشرائح والمكونات لواجب الدفاع الذاتي وذلك بدعم ومساندة مكونات منبج والمؤسسات المدنية والعسكرية،  وعلى هذا الأساس نبارك لشعبنا انضمام المئات من الشباب طوعا للالتحاق بدورة عسكرية للدفاع الذاتي لحماية بلدنا من أي خطر خارجي أو داخلي يهدد أمن شعبنا ومكتسباتنا.

والجدير بالذكر إن إقبال الشباب على التطوع في واجب الدفاع الذاتي جاء تزامنا مع الأحداث الأخيرة، و المحاولات الفاشلة التي تقوم بها فصائل درع الفرات المدعومة من قبل تركيا، و بأن همة الشباب عالية أكثر من ذي قبل في حماية مدينتهم و لا يمكن للعدو أن يرعبهم بأي شكل من الأشكال.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية