الرئيسيةمنوعاتأكاديمية مجلس المرأة السورية تفتتح دورتها السادسة

أكاديمية مجلس المرأة السورية تفتتح دورتها السادسة

الطبقة– افتتحت اليوم الخميس أكاديمية “مجلس المرأة السورية” دورتها السادسة، التي حملت اسم الشهيدة “هيلين عرب”، ضمّت /24/ متدربة من أعضاء كومينات ومجالس محلية وستستمر الدورة لمدة 25 يوماً.

تتلقى المُتدربات في الدورة دروساً عن أهمية حقوق المرأة ودورها في المجتمع، وأهمية تفعيل هذا الدور للنهوض بالمجتمع، إضافة لدروس عن تاريخ المرأة منذ أقدم العصور وصولاً للمرحلة الحالية، وتوضيح معاناتها في العهود الماضية التي كانت تعامل معالة سيئة جداً، وبيان ما يمكن للمرأة أن تصنعه المرأة في المجتمع الديمقراطي الذي تعيش فيه الآن وكيفية توفيق المرأة بين حقوقها وواجباتها تجاه أسرتها وبيتها.

وعن هذه الدورة تحدثت “سولين علي” مسؤولة دار المرأة في الطبقة عن هذه الدورة: “إن المرأة حالياً تتمتع بكامل حقوقها في مجتمع حر تسوده العدالة والمساوة بين جميع أفراده، وإن الهدف من تنظيم مثل هذه الدورات الأكاديمية للمرأة هو رفع مستوى ثقافة المرأة وتعزيز وعيها بدورها وتدريبها على العمل الجماعي الأكاديمي الهادف لتطوير المجتمع عبر إدارته بشكل أفضل يوازي التطور الذي يشهده.

وأضافت “العلي” الفائدة من التدريب الأكاديمي وتطبيقاته ستظهر في حياة المرأة اليومية من خلال تطوير كيفية تعاملها مع التحديات التي قد تشكل عائقاً امام تقدمها ونجاحها في أداء دورها بفاعلية في المشاركة بإدارة المجتمع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية