الرئيسيةمنوعاتاجتماع تشاوري لأعضاء هيئة الاقتصاد

اجتماع تشاوري لأعضاء هيئة الاقتصاد

الحسكة- عقدت هيئة الاقتصاد في مقاطعة الحسكة اجتماعاً لأعضائها لتقييم الأعمال المنجزة خلال الفترة الماضية ومناقشة سبل تطوير الواقع الزراعي والاقتصادي في المقاطعة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أروح الشهداء تلاها كلمة ألقاها “أمين حسكة” الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والذي تحدث عن أهمية المقاطعة كونها غنية جداً بالزراعة وبالثروات الباطنية الأثرية منها والنفطية، ونوه إلى ضرورة مشاركة المرأة والشباب في عملية النهوض الاقتصادي التي تعمل الإدارة الذاتية على تحقيقها.

شددت الإدارية في الهيئة “دلباك دلخاز” على أهمية الزراعة في العالم ودورها في تطور الأمم والشعوب، وقدمت شرح مبسط عن وضع الاقتصاد العالمي والإقليمي والمحلي، وطالبت “دلخاز” تكثيف الجهود المبذولة للنهوض بالزراعة في الشمال السوري ككل خاصةً وأن هذه المنطقة اعتمادها الكلي على الزراعة.

وبعدها ناقش المجتمعون المشاريع الاقتصادية المنجزة والوضع الزراعي في العام المنصرم، وسماع آراء الإداريين لوضع خطة للعام القادم، وكان أهمها توعية الفلاحين على ضرورة قيامهم بالدورة الزراعية للحد من الأمراض التي تصيب المحاصيل ومنها دودة القطن التي كانت السبب في ضرر كبير وخسائر فادحة هذا الموسم .

وفي الختام تم الاتفاق على دراسة المنطقة بشكل أكبر لوضع خطة اقتصادية تتناسب بشكل جيد مع طبيعة وتضاريس المنطقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية