الرئيسيةاخباراختتام أعمال الكونفرانس الأول لعوائل الشهداء في الشمال السوري

اختتام أعمال الكونفرانس الأول لعوائل الشهداء في الشمال السوري

الطبقة – تابع الكونفرانس الأول لعوائل الشهداء مناقشة الأعمال التي أنجزوها منذ تأسيس مؤسسة عوائل الشهداء في كل مناطق الشمال السوري، والخدمات التي قدموها لأهالي الشهداء.

وبدأ ممثلو مؤسسات عوائل الشهداء في الطبقة والرقة ودير الزور، بقراءة الأعمال التي نفذوها من أعمال إنسانية كتقديم المساعدات واللباس الشتوي وتأمين المنازل لأهالي الشهداء الذين تضررت منازلهم بسبب الحرب وترميمها، وأيضاً إعادة تأهيل مقابر الشهداء في الطبقة ودير الزور والرقة.

ثم استعرض عضو مؤسسة عوائل الشهداء بالشمال السوري عارف بالي المشاكل والصعوبات التي يعانيها عوائل الشهداء من مشاكل صحية ومادية ومعنوية، وتعهد بمناقشة هذه المشاكل والوقوف عليها وحلها.

وألقت “هند العلي” كلمة باسم الإدارة المدنية في الطبقة قائلة: نرحب بالحضور والضيوف الكرام وأخص القديسات أمهات وزوجات الشهداء الأبرار، الرحمة لهم، هم أحياء في قلوبنا ومشاعل النور التي تضيء الدرب أمامنا، تحية إجلال وإكبار لتضحياتهم، لعزيمة أمهاتهم التي لا تفتر.

وفي النهاية تم مناقشة النظام الداخلي لمؤسسة عوائل الشهداء في مناطق الرقة والدير الزور والطبقة، وأدى أعضاء مؤسسات عوائل الشهداء القسم بمتابعة الطريق الذي رسمه الشهداء.

وكانت قد وصلت برقيات تهنئة للكونفرانس من إدارة إقليم الجزيرة والمجلس المدني ومؤسسة الشؤون الدينية في دير الزور ومجلس المرأة في الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية