الرئيسيةمنوعاتالتدريبات العسكرية في فوج الشهيد” قنديل سلحبية”

التدريبات العسكرية في فوج الشهيد” قنديل سلحبية”

الطبقة- فوج الشهيد ‘‘قنديل سلحبية’’ أحد الأفواج العسكرية في قوات سوريا الديمقراطية مضى عام على تشكيله، تأسس بعد ازدياد عدد المقاتلين المنضمين لصفوف قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة، /45/ يوماً مدة كل دورة في الفوج، بهدف تدريب مقاتلين عسكرياً.

“عبد الغفور برجس” المدرب العسكري في الفوج أكد: إن التدريبات العسكرية التي يتلقاها المقاتلون هي تدريبات /رياضية صباحية ومسائية، تدريبات لقوات خاصة فن حماية الذات والمدنيين أثناء خوض المعارك، وتدريبات خاصة عن كيفية إنقاذ المقاتلين المصابين في المعارك والتدريب على كيفية استخدام السلاح الخفيف والمتوسط بإضافة لدروس سياسية يتلقاها مقاتلو الفوج.

وعن الدورة التدريبة التي يتلقى مقاتلوها التدريبات قال المدرب “برجس” هي الثانية في الفوج واسم الشهيد “رافد” وعدد المقاتلين المنضمين /233/ مقاتلاً. وبعد إنهاء المقاتلين تدريباتهم يتم فرزهم لمختلف الجبهات بما في ذلك جبهات القتال في دير الزور.

“عبد الرحمن النافع” من مواليد منطقة المنصورة أحد مقاتلين الفوج: انتسبتُ لقوات الأمن الداخلي لمدة سنة ونصف ثم انتقلت لصفوف قوات سوريا الديمقراطية، وأخضع للتدريبات /فنون قتالية وتكتيكاتها ومختلف الأسلحة/، وبعد انتهاء التدريبات سأشارك المقاتلين في المعركة الأخيرة الهادفة لدحر الإرهاب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية