الرئيسيةمانشيتتدريبات عسكرية يومية في فوج الشهيد “ريدور” بالطبقة

تدريبات عسكرية يومية في فوج الشهيد “ريدور” بالطبقة

الطبقة- تعزز قوات سوريا الديمقراطية قواتها وتوسع مجالها عسكرياً، وبالتزامن مع تحريرها لمناطق مختلفة وازدياد الرقعة الجغرافية، وخاصة بعد انتصاراتها الأخيرة في معركة دحر الإرهاب.

تدريبات عسكرية وسياسية مستمرة يوماً بعد يوماً يتلقاها المقاتلون في فوج الشهيد “ريدور الجرنية” الواقع في منطقة الطبقة، وتتضمن تدريبات الفوج تكتيكات عسكرية وتدريبات على الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بما في ذلك فنون قتالية وأساليب حرب الشوارع وتطبيقاتها ودروساً سياسية وفكرية.

“سعيد الطبقة” المدرب العسكري في فوج الشهيد “ريدور” تحدث عن التدريبات العسكرية وتطبيقاتها والدروس سياسية قائلاً: مستمرة جميعها ومنتظمة، موزعة على ساعات مخصصة لها، نحن كمدربين عسكرين نبذل قصارى جهودنا للارتقاء بالمقاتلين جسدياً ومعنوياً، ونستقبل مقاتلون جدد ومقاتلون من أفواج عسكرية أخرى ممن هم بحاجة للتدريب عسكرياً وسياسياً وحتى الآن تم تخريج دورتان للمقاتلين، وفرزوا لنقاط مختلفة في الطبقة والرقة ودير الزور وبعض منهم بقي في الفوج.

“محمد الحميدي” من مواليد منطقة الطبقة /1994/ وأحد المقاتلين المنضمين لتدريبات الفوج قال: انضممت لقوات سوريا الديمقراطية في بداية 2017 وخضعت لعدة دورات، وشاركت في جانب من حملة تحرير منطقة الطبقة وريفها وأنا هنا الآن أخضع للتدريب لأقوي نفسي عسكرياً للمشاركة فيما تبقى من معركة عاصفة الجزيرة والتي باتت في مرحلتها الأخيرة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية