الرئيسيةشهدائناتشييع جثمان شهيد في مقبرة الحكومية

تشييع جثمان شهيد في مقبرة الحكومية

الرقة – شيع اليوم الأربعاء أهالي مدينة الرقة وريفها جثمان الشهيد “جمعة خلف العفين” المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية الذي استشهد في مدينة الرقة.

انطلقت مراسم التشييع من دوار الفروسية إلى مثواه الأخير في مقبرة الحكومية. بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية بحضور قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي ومجلس الرقة المدني ومؤسسة عوائل الشهداء.

وألقيت عدة كلمات منها كلمة باسم عوائل الشهداء في قوات سوريا الديمقراطية ألقاها “فيصل السالم” عزى من خلالها ذوي الشهداء، وترحم على أرواح الشهداء، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

وألقى “عبد السلام كريم” الإداري في مجلس عوائل الشهداء في مجلس الرقة المدني، ترحم من خلالها على الشهيد وقال: إننا نقدم بطلاً من أبطالنا الميامين الذين عاهدوا بالقتال حتى النهاية الذين قدموا أنفسهم شهداء لبناء مجتمع ديمقراطي حر ونحن نقول لهم إننا سنواصل المسير بالوقوف أمام أي معتدي يحاول التربص بشبابنا.

وألقت العضو في مجلس المرأة ” زليخة عبدي ” قالت فيها: نحن ننحني اليوم أمام ذوي الشهداء الذين قدموا أبنائهم شهداءً لتحرير الشعوب من الإرهاب، ونحن اليوم بعد عام من تحرير مدينة الرقة مازلنا نقدم شهداء، لأن الشهداء هم من أوقدوا شعلة الحرية، فنحن اليوم أمام مسؤولية كبيرة على عاتقنا ويجب علينا أن نكون على قدر هذه المسؤولية التي عاهدنا الشهداء على حملها.

وانتهت المراسم بتسليم وثيقة الشهادة لذوي الشهيد، ووري جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية