الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وتنظيم داعش الإرهابيّ، استخدم الأخير السّلاح الثقيل وقذائف الهاون بشكل عشوائيّ. وبنتيجة الاشتباكات استولى مقاتلونا على مدفع هاون عيار (120) مم وعدد آخر من الأسلحة والمعدّات العسكريّة، كما قتل عدد من الإرهابيّين.

وفي ساعات الصباح، شنّ تنظيم “داعش” الإرهابيّ هجمات على مواقع قوّاتنا جنوب قرية السوسة، فتصدّى لها مقاتلونا، واندلعت اشتباكات عنيفة، قتل على إثرها عدد من الإرهابيّين، كما تمكّن مقاتلونا من تدمير درّاجة ناريّة مع استهداف عدد من السيّارات التي كان يستخدمها الإرهابيّون، إضافة إلى تفجير عدد من الألغام التي زرعها الإرهابيّون في المنطقة.

وفي ذات المحور، استهدف مقاتلونا مواقع وتمركزات الإرهابيّين، عبر القصف بقذائف الهاون، أوقعت خسائر في صفوفهم، ولكن لم يتمّ معرفتها، نظراً لضراوة القصف ووجود ألغام في المنطقة.

وبالتزامن مع تلك الاشتباكات، قصفت مدفعيّة التّحالف الدّوليّ مواقع للإرهابيّين، أسفرت عن تدمير /3/ مواقع، وإلحاق خسائر بشريّة في صفوفهم. كما شارك طيران التّحالف في قصف مواقع ونقاط الإرهابيّين.

2– محور هجين: شهد هذا المحور معارك واشتباكات بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، أدّت إلى مقتل عدد منهم، بالإضافة إلى تدمير بعض من المواقع التي كانوا يتحصّنون فيها، كما استطاع مقاتلونا تفجير عدد من الألغام التي زرعها الإرهابيّون لمنع تقدّم مقاتلينا، فضلاً عن استهداف قوّات التّحالف الدّوليّ لمواقع الإرهابيّين بصواريخ “هايمرز”، ما أدّت إلى تدمير بعض مواقعه.

3– حصيلة الاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /9/ إرهابيّين.

– ضربات طيران التّحالف الدّولي: ضربتان.

– عدد الصّواريخ التي أطلقها التّحالف على مواقع الإرهابيّين: صاروخان.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير /3/ مقرّات، تدمير درّاجة ناريّة، والاستيلاء على مدفع هاون عيار /120/ مم.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

16 تشرين الأوّل 2018