الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات قويّة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش” في ساعات المساء، استخدم فيها الإرهابيّون كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة، محاولين كسر الخطوط الأماميّة لمقاتلينا، فيما عمدوا إلى إشعال إطارات السيّارات لمنع كشف تحرّكاتهم ومواقعهم من قبل طيران التّحالف الدّوليّ، الذي استهدف، عدّة تمركزات لهم، قتل في إحداها عدد من الإرهابيّين، فيما دمّرت بعض مراكز القيادة والتوجيه أيضاً.

وحاول الإرهابيّون الهجوم بأربعة سيّارات مفخّخة نقاط مقاتلينا، مع تحليق لطائرات استطلاع تابعة لهم، ولكن تمكّن مقاتلونا من قتل سائق إحداها وقعت جثّته في أيدي مقاتلينا وتمّ الاستيلاء على السيّارة، فيما السيّارات الثلاث الأخرى، استهدفها مقاتلونا بالقواذف والأسلحة الرشّاشة الثقيلة، ممّا أدّى إلى تراجعها، كما واستولى مقاتلونا على كميّات من الأسلحة ومعدّات الاتّصال.

واستهدفت مدفعيّة التّحالف الدّوليّ أربع مواقع للإرهابيّين، أسفرت عن تدميرها ومقتل عدد من عناصرهم، لم نتمكّن من معرفة أعدادهم.

وتمكّن مقاتلونا من التقدّم في الجبهة، رغم كثافة الألغام التي زرعها التنظيم في المنطقة.

وفي جهة أخرى من هذا المحور، حاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس ضدّ قوّاتنا، واستهدفوا جرّافة لقوّاتنا أصيبت بأضرار، لكن تمّ التصدّي للهجوم وقُتِلَ عدد منهم، واستولى مقاتلونا على عدد من الأسلحة والمعدّات العسكريّة.

وبعد أن أحكمت قوّاتنا سيطرتها على نصف بلدة (السوسة)، تُواصِلُ الآن تقدّمها في أحيائها لتحرّر كامل البلدة من الإرهابيّين.

كذلك شنّ مقاتلونا هجوماً على مواقع الإرهابيّين من ثلاثة محاور فرعيّة؛ حيث تقدّموا في المحور الأوّل مسافة /1/ كم وتمكّنوا من تثبيت /14/ نقطة جديدة، فيما قصف طيران التّحالف الدّوليّ عدّة مواقع للإرهابيّين، ولكن لم يتمّ معرفة حجم الأضرار التي ألحقت بهم.

وحاول الإرهابيّون استلام زمام المبادرة في شنّ هجوم معاكس، فأطلقوا قذيفة صاروخيّة إلى مبنى كان مقاتلونا قد حرّروه، ما أدّى إلى تدمير المبنى وإصابة بعض من مقاتلينا بجروح، نقلوا على إثرها إلى المشافي الميدانيّة.

فيما تقدّموا في المحور الثاني مسافة /2/ كم وتمكّنوا من تثبيت /19/ نقطة جديدة والاستيلاء على سيّارة تحمل سلاح دوشكا عيار /12.5/ مم وقتل عدد من الإرهابيّين، وذلك بعد اشتباكات عنيفة.

كما تقدّموا في المحور الثالث مسافة /3.5/ كم واستطاعوا تثبيت /6/ نقاط جديدة، إثر اشتباكات ومعارك مع التنظيم الإرهابيّ.

وفي ساعات المساء؛ تقدّم مقاتلونا مسافة /1/ كم وثبّتوا /17/ نقطة جديدة، بعد اشتباكات مع الإرهابيّين الذين لجأوا إلى القصف العشوائيّ بقذائف الهاون والمدفعيّة الثقيلة (الأوبيس).

وكانت الاشتباكات المتقطّعة ما تزال مستمرّة حتّى لحظة تحرير هذه الحصيلة.

لليوم الثاني على التوالي تشهد بلدة السوسة أعنف الاشتباكات بين مقاتلينا وإرهابيي داعش بعد أن اقتحمت قواتنا البلدة منذ يوم أمس.

الاشتباكات المستمرة ألحقت خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين وسط تقدم ملحوظ لقواتنا، حيث تم تحرير قرية حاوي السوسة الملاصقة للبلدة، وسيطرت قواتنا على معظم أحياء البلدة، فيما أصبح تحريرها مسألة وقت.

2– محور هجين: اندلعت اشتباكات بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش” في هذا المحور، فيما لجأ الإرهابيّون إلى القصف البعيد، مستخدمين الأسلحة الثقيلة ومدافع الهاون والأوبيس، ولكنّها لم تسفر عن أيّ أضرار في صفوف مقاتلينا، وردّت قوّاتنا عليهم من خلال القصف المركّز، بعد تحديد مواقع إطلاقهم للقذائف، ومراقبة تحرّكاتهم، ولكن لم يتمّ معرفة الخسائر التي مُنِيَ بها التنظيم الإرهابيّ.

ويشهد هذا المحور حاليّاً قصفاً متبادلاً بقذائف الهاون بين الحين والآخر.

3– الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /29/ إرهابيّاً.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير /7/ مباني كانت تستخدم مواقع قيادة وإطلاق القذائف.

– الأسلحة والمعدّات التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح (BKC) عدد /2/، سلاح كلاشينكوف عدد واحد، قاذف (RBC) عدد /1/، جهاز اتّصالات نوع “هيترا” عدد /1/، عربة مفخّخة، سيّارة تحمل سلاح دوشكا عيار (12.5) مم.

– عدد ضربات طيران التّحالف الدّولي: /10/ ضربات.

م – عدد الضربات الصّاروخيّة: /6/ صواريخ “هايمرز”.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

23 تشرين الأوّل 2018