الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: لوحظت في ساعات الصباح الباكر تحرّكات للإرهابيّين، فاستهدفهم مقاتلونا، واندلعت اشتباكات عنيفة في 6 مواقع، استخدم فيها الإرهابيّون الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وحاولت إحدى سيّاراتهم الهروب، فاستهدفها مقاتلونا، ما أسفر عن مقتل من فيها. وقتل إرهابيّ كان يحمل سلاح (بي. كي. سي)، كما استهدف مقاتلونا تجمّعاً للإرهابيّين بقذائف الهاون، تمّ التأكّد من مقتل ثلاثة إرهابيّين.

كما قصفت مدفعيّة الأوبيس التابعة للتّحالف الدّوليّ عدّة مواقع للإرهابيّين، لم نتمكّن من معرفة نتائجه، هذا فيما شنّ طيران التّحالف عدّة غارات مركّزة استهدفت مواقع وتحصينات الإرهابيّين.

وفي ساعات المساء، حاول الإرهابيّون شنّ هجوم معاكس على نقاط مقاتلينا من محورين، واندلعت اشتباكات، كانت الأعنف، وذلك وسط مدينة السوسة، التي حاول عناصر التنظيم الإرهابيّ اقتحامها وكسر الخطوط الدّفاعيّة لقوّاتنا، لكن تصدّى لهم مقاتلونا، وأبلوا بلاءً حسناً، من خلال قتل عدد كبير من الإرهابيّين، فيما لاذ البقيّة بالفرار.

كما حاول التنظيم الإرهابيّ لَملَمة صفوفه، وإعادة شنّ هجوم معاكس آخر على نقاط مقاتلينا، لكن هو الآخر دُحِرَ، بعد أن اندلعت اشتباكات قويّة مع الإرهابيّين المهاجمين، وسط غارات جوّيّة شنّها طيران التّحالف الدّوليّ على مواقع وتمركزات الإرهابيّين. ونتيجة تلك الاشتباكات قتل عدد كبير من العناصر الإرهابيّة، وقعت جثث 10 منهم في أيدي مقاتلينا.

وحاول الإرهابيّون إعادة الكرّة ثانية، والتوغّل في صفوف قوّاتنا عبر استخدام عدد من السيّارات المفخّخة والمصفّحات العسكريّة، لكن تصدّى لها مقاتلونا وتمكّنوا من تفجير إحداها، فيما لاذت البقيّة بالفرار من أرض المعركة، هذا في حين استهدف مقاتلونا اثنان من الإرهابيّين يرتدون أحزمة ناسفة، وتمكّنوا قتلهما قبل أن يصلوا إلى نقاط مقاتلينا، واستولوا على أحزمتهما وأسلحتهما.

2– محور هجين: مازال هذا المحور يشهد اشتباكات متقطّعة، يتخلّلها قصف متبادل بقذائف الهاون، مع محاولات حثيثة من قبل التنظيم الإرهابيّ لشنّ هجمات على نقاط مقاتلينا، ولكن جميعها تبوء بالفشل، نظراً ليقظة مقاتلينا ورصدهم لكافّة تحرّكات الإرهابيّين.

3– الحصيلة النهائيّة للاشتباكات:

– عدد قتلى الإرهابيّين: /51/ إرهابيّاً، وقعت /10/ جثث منهم بأيدي مقاتلينا.

– خسائر الإرهابيّين: تدمير سيّارة مفخّخة، تدمير سيّارة عسكريّة.

– الأسلحة التي استولى عليها مقاتلونا: سلاح (بي. كي. سي) عدد /1/، أحزمة ناسفة عدد /2/، عدد من بنادق الكلاشينكوف.

– ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /18/ ضربة.

– عدد الصّواريخ التي أُطلقت على مواقع الإرهابيّين: /7/ صواريخ من نوع “هايمرز”.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

24 تشرين الأوّل 2018