الرئيسيةاخبارحصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

حصيلة الاشتباكات في (معركة دحر الإرهاب)

1– محور الباغوز: اندلعت اشتباكات عنيفة جدّاً في هذا المحور بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، إثر هجوم شنّه مقاتلونا على مواقع وتمركزات التنظيم الإرهابيّ في نقاط الأماميّة، أسفر عن مقتل عدد منهم، وتقدّموا مسافة كبيرة في المناطق التي كان الإرهابيّون يسيطرون عليها، بالإضافة إلى تثبيت عدد من النقاط. هذا فيما حاول الإرهابيّون لملمة صفوفهم وشنّ هجوم معاكس، إلا أنّ مقاتلونا تصدّوا لهم، وأقعوا عدداً آخر من القتلى في صفوفهم.

ويشهد هذا المحور الآن اشتباكات متقطّعة، يتخلّلها قصف متبادل بقذائف الهاون والمدفعيّة.

2– محور هجين: هذا المحور أيضاً شهد اشتباكات قويّة بين مقاتلينا والإرهابيّين، استخدمت فيها كافّة صنوف الأسلحة الثقيلة، في ظلّ قصف عنيف بقذائف الهاون من قبل الإرهابيّين على مواقع قوّاتنا، ولكنّها لم تسفر عن أيّة أضرار. وبعد اشتباكات متقطّعة؛ شنّ مقاتلونا هجوماً عنيفاً على موقع الإرهابيّين، أوقع عدداً من القتلى في صفوفهم، حيث حاول الإرهابيّون التسلّل من خلال الأنفاق والخنادق التي حفروها في المنطقة، ولكن كلّ محاولاتهم باءت بالفشل أمام قوّة وصمود مقاتلينا.

كما قصف طيران التّحالف الدّوليّ عدّة مواقع وتجمّعات للإرهابيّين في المنطقة، أسفرت عن مقتل عدد منهم وتدمير مقرّات كانوا يتحصّنون بها، كما أطلق التّحالف صاروخاً استهدف فيه موقعاً كبيراً للإرهابيّين، ولكن لم يتسنّى معرفة عدد قتلاهم والخسائر التي منِيَ بها.

3– حصيلة الاشتباكات:

– عد قتلى الإرهابيّين: /20/ إرهابيّاً، وقعت جثث /10/ منهم بأيدي مقاتلينا.

– ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /5/ ضربات جويّة مع إطلاق صاروخ على مواقع الإرهابيّين.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة

06 تشرين الأوّل 2018