الرئيسيةمنوعاتحي الكهرباء عام على التحرير

حي الكهرباء عام على التحرير

الرقة – مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لتحرير مدينة الرقة على يد قوات سوريا الديمقراطية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي حيث يعتبر هذا اليوم من أيام تحرير أهم أحياء مدينة الرقة وهو حي ” الكهرباء”.

ويعد حي ” الكهرباء ” من أهم أحياء الرقة كونه نقطة وصل بين ثلاثة أحياء، حي “البدو ” من الغرب وحي” رميلة” من جهة الشرق وحي “القطار” من جهة الشمال ويبلغ عدد سكان الحي مايقارب2500 نسمة.

وشهد حي ” الكهرباء ” أشد المعارك بسبب قربه من حي البدو المعقل الأخير لتنظيم داعش وبسبب اتخاذ المدنيين فيه دروع بشرية.

هذا الحي بعد انتهاء المعارك في مدينة الرقة وبعد تنظيف الحي من مخلفات الحرب باشرت العائلات بالعودة تدريجاً إل الحي، وقد عاد ما يقارب 1500 نسمة من سكان الحي. وقدم مجلس الرقة المدني احتياجات المواطنين القاطنين في الحي من مساعدات إنسانية وخدمات.

واستذكر المواطن” محمود العلي ” المعارك التي جرت في الحي: كانت من أشد المعارك ضراوة وكان تنظيم داعش يعتقل المواطنين من جميع أحياء مدينة الرقة حيث كان يجمعهم في حي الكهرباء ليكونوا دروعاً بشرية.

وجه المواطن ” محمود العلي” رسالة شكر إلى البلدية الشعب ومجلس الرقة المدني وكل من ساهم ويساهم في إعادة الإعمار، لجهودهم في إزالة الأنقاض وفتح الطرقات وافتتاح المدارس وتوفير مياه الشرب إلى الحي وغيرها من الخدمات.

المركز الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية