الرئيسيةنشاطات  “نظام مجلس عدالة المرأة ومبادئه” ندوة توعوية للمرأة

  “نظام مجلس عدالة المرأة ومبادئه” ندوة توعوية للمرأة

الطبقة– بهدف تقوية مجلس المرأة وتوعيتها في المجتمع عامة ومؤسساته بشكل خاص، نظّم اليوم “مجلس عدالة المرأة” في شمال سوريا وبالتنسيق مع “أكاديمية مجلس المرأة ” بالطبقة ندوة تحت عنوان “نظام مجلس عدالة المرأة ومبادئه”، بعد انتهاءه من ندواته التوعوية للمرأة في مناطق الجزيرة وكوباني.

بدأت الندوة بكلمة الترحيب للحضور والنساء الحاضرات وشكر فيها “أعضاء مجلس المرأة” جهود المرأة العاملة في المجتمع في العالم بشكل عام والمرأة في شمال سوريا بشكل خاص.

عضو في مجلس عدالة المرأة بشمال سوريا ‘‘حنيفة العلي’’ ألقت كلمة موضحةً فيه دور المرأة في المجتمع القديم وإنجازاتها في هذا المجتمع الحديث وتطرقت في حديثها إلى ماهية مجلس المرأة /أسباب تأسيسه، أهدافه ومبادئه، كيفية آلية عمله، وتطبيقه في المجتمع المدني ومؤسساته بشكل عام.

وأضافت بأن المرأة المناضلة والعاملة في المجتمعات المدنية بالرغم لما تبذله من جهود والعمل والكفاح تبقى بحاجة الى توعية وتقوية مستمرة لبناء مجتمع واعي خالٍ من الفوضى والمشاكل يسوده الحرية والديمقراطية وخاصة في مجال اللجان الصلح والدعاوي وديوان العدالة بغية حلّ مشاكل المجتمع وتكافؤه بطريقة العدالة والمساواة، من حقوق وواجبات لها وما يقع على عاتق المرأة وصونها بحرية وانتظام، من أجل الحفاظ على قيمة المرأة في هذه الحياة والتي تمثل نصف المجتمع كما قالها الفلاسفة.

إحدى النساء الحضور ‘‘إناس العباكي’’ منسقية خط المنصورة وإدارية في مجلس المرأة في منطقة الهنيدة تحدثت لنا حضورها الندوة: جئت لهذه الندوة للتعرف على حقوق المرأة وواجبتها وتعرفت على أمور كانت غائبة عن مجالنا فيما يخص مجلس المرأة وفهم مواضيع أكثر متعلقة في هذا المجال بهدف توعية ذاتي أولاً ومن ثم نقله إلى المجتمع .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية