الرئيسيةنشاطات٧٠% من القضايا تُحّل في دار المرأة في الناحية الغربية

٧٠% من القضايا تُحّل في دار المرأة في الناحية الغربية

الحسكة– دار المرأة في “ناحية الغربية” في الحسكة تستمر في تقديم الدروس التوعوية للمرأة عن طريق الندوات الفكرية في الكومينات لتعريف النساء على حقوقهن وواجباتهن وحلّ المشاكل الاجتماعية التي تتعلق بالمرأة في الحسكة من مشاكل الطلاق والإرث وغيرها.

الرئاسة المشتركة لدار المرأة في “ناحية الغربية” في الحسكة “شهلا يونس” تحدّثت عن طبيعة ومسار عملهم إذ أكدت أن دار المرأة حريصة على حل كافة القضايا التي تتعلق بالمرأة من قضايا الطلاق والإرث وحالات العنف الأسري ضد المرأة وغيرها.

وقد أوضحت “شهلا يونس” طبيعة سير عملهم بأن الشكاوى ترفع إليهن بطلبٍ من الأهالي وهنّ بدورهنّ يرسلنّ مذكرة للشخص المدعى عليه بغض النظر عن نوع القضية ويعملنّ على حل القضية بتراضي الطرفين قدر الإمكان.

واضافة “يونس” بأنهم “كدار للمرأة” يفتتحون ندوات فكرية وثقافية تتعلق بالمرأة المطلقة والأرملة بشكلٍ خاص والنساء بشكل عام لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه أنفسهم وتجاه مجتمعهم ووطنهن ومكانتهن كامرأة حرة في مجتمع ديمقراطي حر.

وأكدت أن٧٠% من القضايا التي يتلقونها قد حلّت أن معظم القضايا تنتهي بتراضي بين الطرفين لأن معظمها قضايا طلاق أو إرث.

والجدير بالذكر أن دار المرأة في “ناحية الغربية” في الحسكة لديها لجنتين: لجنة العدالة ولجنة الصلح وكلٌ له عمله ومهامه الخاصة به.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية