الرئيسيةاخبار“Şopdarên Rojê/سائرون نحو الشمس”.. طموح كبير نحو المستقبل

“Şopdarên Rojê/سائرون نحو الشمس”.. طموح كبير نحو المستقبل

عين عيسى – كرم المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أعضاء مؤسسة “Şopdarên Rojê/سائرون نحو الشمس” الذين أقاموا معرضاً للصور الفوتوغرافية في مدينة كوباني خلال اليومين المنصرمين.

هذا واستقبل مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية “مصطفى بالي” أعضاء مؤسسة “Şopdarên Rojê/سائرون نحو الشمس” وذلك بحضور أعضاء المركز في بلدة عين عيسى.

من جهته عبر “رشو كاسان” الإداري في المؤسسة عن شكره وامتنانه على تكريم فريقه من قبل المركز الإعلامي.

وأضاف “كاسان” أن أهمية إقامة معرض للصور في مدينة كوباني تكمن في توثيق المراحل التي عصفت بشمال سوريا، حيث عرضت عدداً من الصور من حملة تحرير الرقة وصور متنوعة تعبر عن ثقافات وعادات المجتمع في شمال سوريا، وتخلل المعرض عرض فيلم عن مقاومة العصر في مدينة عفرين.

والجدير بالذكر بأن مؤسسة “Şopdarên Rojê/سائرون نحو الشمس” تأسست 1/1/2018 في مدينة ديريك، وتتألف من عدة أقسام، منها القسم الكتابي الذي يركز على الأعمال الأدبية وتأليف الكتب وعرضها من خلال المعارض التي تقام في شمال سوريا منها معرض الكُتاب في مدينة القامشلي، والقسم الثاني المرئي الذي يركز على أخذ الصور الفوتوغرافية من أجل إنشاء المعارض.

ورغم حداثة المؤسسة، إلا أن لها أنشطة وفعاليات متعددة، منها المشاركة في المعارض، حيث شاركت في معرض الكتب بمدينة القامشلي، وكذلك في مسابقة عثمان صبري الأدبية وعقدت على هامشه ندوة لاقت قبولاً واستحساناً من قبل الحضور.

ولدى المؤسسة مشاريع مستقبلية طموحة، على حد قول “كاسان”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية