الرئيسيةمنوعاتأكاديمية الشهيد عزيز عرب تفتتح دورة تثقيفية للمعلمين

أكاديمية الشهيد عزيز عرب تفتتح دورة تثقيفية للمعلمين

الحسكة – تستمر فعاليات التدريبية للدورة /12/ في أكاديمية الشهيد عزيز عرب في الحسكة، والتي تضم /80/ متدرباً من المعلمين والمعلمات من مختلف مناطق مدينة الحسكة وريفها.

وستستمر الدورة مدة /30/ يوماً، يتلقى خلالها المتدربون دروس تثقيفية وسياسية وتاريخية إضافة إلى نشاطات اجتماعية وترفيهية تهدف إلى رفع المستوى المعرفي للمتدربين وتغيير وصقل شخصياتهم من الفكر السلطوي إلى الفكر الحر الديمقراطي بما يمكنهم من خدمة مجتمعهم بالشكل الأمثل.

“كلستان محمد” الإدارية في أكاديمية الشهيد عزيز عرب، أكدت أن الهدف من هذه الدورة إعطاء دروس ثقافية واجتماعية وتاريخية ومعرفية تهدف تعميق معرفة المعلمين بطرائق التدريس والنظام الداخلي للتربية والتعليم، ونشاطات ترفع من مستوى مهاراتهم الشخصية ومستوى التطوير الذاتي للمعلمين، من خلال اكتسابهم لمهارات ومدارك معرفية جديدة تساهم في بناء وصقل شخصياتهم، من هذه النشاطات الأمسيات الشعرية التي يقوم بها المعلمون والمعلمات خلال هذه الدورة.

“ابتسام صالح” من المتدربات تقول: التحقت بالدورة رغبة مني بتطوير شخصيتي، واستفدت خلال الدورة على تقوية أفكاري الثقافية والتخلص من قيود العنصرية، وتعرفت على مفهوم التعايش المشترك، كما اكتسبت المعرفة الصحيحة لأهمية دور المرأة في بناء المجتمع إلى جانب الرجل، إضافة إلى اكتسابنا أساليب معرفية جديدة حول آلية التدريس وطرائقه.

أما المعلم المتدرب “محمد عبدي” قال: إن الدورة تعد فرصة لصقل مهاراتنا وأفكارنا واكتساب مهارات جديدة، إضافة إلى اكتساب أساليب التعامل واحترام الآخر وروح التشاركية في العمل وتقبل الآخرين واحترام آرائهم حتى وإن كانت مخالفة لآرائنا، إضافة إلى دروس عن النظام التعليمي والتربوي وطرق التعامل مع الطلاب والطالبات من مختلف الشرائح.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية