الرئيسيةاخبارأكاديميّة الكوماندوس تفتتح ثاني دوراتها لمقاتلي (ق س د)

أكاديميّة الكوماندوس تفتتح ثاني دوراتها لمقاتلي (ق س د)

مركز الأخبار – افتتحت أكاديميّة الكوماندوس التابعة لقوّات سوريّا الديمقراطيّة، اليوم الأحد، دورتها الثانية، باسم الشهيد (زاغروس) لـ 75 مقاتلاً.

بدأت مراسم الافتتاح التي حضرها قيادات في قوّات سوريّا الديمقراطيّة، بالوقوف دقيقة صمت وأداء تحية الشهداء.

وتحدّث في المراسم القياديّ في قوّات (ق س د)، محمود قرمداخي، حيث أشار إلى المرحلة الحسّاسة التي تمرّ بها مناطق الشمال السّوريّ عموماً، وتزايد التهديدات التركيّة واعتداءاتها المتكرّرة على مناطقنا مع اقتراب حسم “معركة دحر الإرهاب” والقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابيّ بشكلٍ نهائيّ، ومشدّداً على الدور الذي تؤدّيه قوّات سوريّا الديمقراطيّة في الدفاع عن مكتسبات مكوّنات الشمال السوريّ في وجه هذه التهديدات.

ونوّه قرمداخي في حديثه إلى المهمّات النوعيّة التي تنفّذها وحدات الكوماندوس، ودورها الحاسم في المعارك والحملات العسكريّة، مؤكّداً على ضرورة الالتزام بالنظام التدريبيّ الخاصّ الموضوع لها لضمان نجاح الدورة التدريبيّة وإنهائها على أكمل وجه.

واختتمت مراسم الافتتاح بأداء القسم العسكريّ.

هذا وسيتلقّى المتدرّبون، خلال الدورة التي تستمرّ (4) أشهر، تدريباتٍ عسكريّة، نظريّة وتطبيقيّة، في فنون القتال والتكتيك العسكريّ.

والشهيد زاغروس، هو أحد المقاتلين العرب ضمن قوّات سوريّا الديمقراطيّة، استشهد في منطقة عفرين خلال “مقاومة العصر” ضدّ جيش الاحتلال التركيّ ومرتزقته.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة