الرئيسيةنشاطاتاجتماع تحضيري لتأسيس “اتحاد عام للرياضيين”

اجتماع تحضيري لتأسيس “اتحاد عام للرياضيين”

الرقة – عقدت ” لجنة الشباب والرياضة” بمجلس الرقة المدني، اليوم الخميس، اجتماعاً تحضيرياً حضره العديد من الرياضيين والمدربين السابقين في مدينة الرقة، وذلك لعقد مؤتمر لتأسيس اتحاد عام للرياضيين.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها كلمة جاءت على لسان الرئاسة المشتركة للجنة الشباب والرياضة “أنور الأحمد”، الذي تحدث عن هذا الاجتماع التحضيري وقال: “عقدنا اليوم اجتماعنا هذا من أجل الرياضة، لأنه تربية للنفوس قبل أن تكون إحرازاً للكؤوس، وفي نفس الوقت اجتماع تحضيري لكونفراس اتحاد الرياضة العام الذي نأمل بعقده قريباً”.

 وتحدث ” الأحمد” عن الرياضة بشكل عام في مدينة الرقة وما عانته في السنوات الأخيرة من التهميش الممنهج من قبل الفصائل المسلحة التي عاثت فساداً ودماراً في الملاعب والصالات الرياضة في مدينة الرقة.

واستمعت اللجنة لآراء بعض الرياضيين القدامى في مدينة الرقة وتسجيل مقترحاتهم من أجل الإتحاد المزمع تأسيسه، والذين شددوا من خلال مقترحاتهم على ضرورة البحث عن الكفاءات الرياضية المتميزة في المدينة واستقطاب الشباب المهمش “رياضياً” وإشراكه في الاتحاد للاستفادة من الخبرات التي يمتلكونها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية