الرئيسيةاخبارالاقتصاد يختتم نقاشات اليوم الأوّل من ملتقى (عين عيسى)

الاقتصاد يختتم نقاشات اليوم الأوّل من ملتقى (عين عيسى)

مركز الأخبار – اختتمت اليوم الأربعاء، 28 تشرين الثاني/نوفمبر الحاليّ، فعاليّات اليوم الأوّل من ملتقى الحوار السّوريّ – السّوريّ باستعراض المحور الثالث والأخير المتمثّل بـ “المسألة الاقتصادية وشكلها الأمثل لسوريا المستقبل”، ومناقشة الملفّات الاقتصاديّة العالقة على مستوى سوريّا خلال سنوات الأزمة.

وتمّ خلال المحور الأخير من الملتقى مناقشة الواقع الاقتصاديّ الذي خلّفه النظام السّوريّ وتأثيره على وضع المواطن السّوريّ خلال سنوات الأزمة السّوريّة.

وجرى قراءة دراسة اقتصاديّة حول موضوع النظم الاقتصاديّة في ظلّ الإدارات اللامركزيّة، وكيفيّة تطبيق مبدأ اللامركزيّة الإداريّة في الجانب الاقتصاديّ في كلّ مقاطعة من مقاطعات شمال وشرق سوريّا.

كما تمّ استعراض عددٍ من المقترحات العمليّة، وآليّات تجاوز هذا الواقع الاقتصاديّ نحو النموذج الاقتصاديّ الأمثل لسوريّا المستقبل.

هذا وستختتم فعاليّات ملتقى “بناء وتقدّم”، غداً الخميس، 29 الشهر الجاريّ، باستعراض ومناقشة المحاور الثلاثة المتبقيّة وهي: الدستور السّوريّ ومبادئه الأساسيّة، قضيّة المرأة ودورها في الحلّ والاستقرار السّوريّ، آليّات توحيد المعارضة الديمقراطيّة العلمانيّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة