الرئيسيةنشاطات“الضابطة العامة” تعمل على ترتيب عمل الباعة المتجولين

“الضابطة العامة” تعمل على ترتيب عمل الباعة المتجولين

الرقة – وضعت “بلدية الشعب” في الرقة خطة من أجل عملية نقل “الباعة المتجولين” وأصحاب عربات الخضار و”البسطات” المنتشرة في معظم الوسط التجاري وفي الشوارع الرئيسية والفرعية إلى مكان مخصص لهم في حي المشلب.

تنطلق هذه الخطة لما للعشوائية في البيع انعكاسها السلبي على مجمل الأسواق التجارية في المدينة، بشكل عام التي يتراوح عددها أكثر من /1000/ بسطة.

وكانت اجتماعات قد عقدت بين الضابطة العامة للبلدية والرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في الرقة، تم التركيز خلالها على ضرورة انجاز الانتقال بعد استنفاد كل السبل الحوارية مع أصحاب العربات والبسطات للالتزام بأماكن البيع المخصصة لهم، ولتشغيل السوق الجديدة في حي المشلب وتأمين الزبائن فيه.

ومن جهته أكد “أحمد الإبراهيم” رئيس بلدية الشعب في الرقة على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمساعدة على تحريك عجلة الاقتصاد في المدينة، وعلى أهمية تنظيم الأسواق بما يساعد على تنشيط الحركة التجارية ويؤمن مصالح أصحاب المحال التجارية، كما يوفر العيش الكريم لأصحاب البسطات والباعة المتجولين.

وبيّن “عبود الحسين” رئيس قسم الضابطة العامة في بلدية الشعب أنه يجب تنظيم الأسواق معتبراً أن هذه العملية يجب أن تكون بالتنسيق مع كافة القوى الفاعلة في المدينة وأن تضمن مصلحة الجميع من أصحاب محلات وشاغليها وأصحاب البسطات إضافة للمتسوقين، ولفت إلى أن عملية إزالة المخالفات لا يجب أن تنحصر فقط بالبسطات والعربات وإنما بكافة التعديات على الشوارع الرئيسة، والممرات والأملاك العامة التي يتم استغلالها بشكل فوضوي ولأسباب مختلفة.

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة