الرئيسيةنشاطات“المرأة السورية” تنظم ندوة بعنوان “لا للعنف ضد المرأة”

“المرأة السورية” تنظم ندوة بعنوان “لا للعنف ضد المرأة”

الطبقة – نظم مجلس المرأة السورية في الطبقة ندوته بعنوان” لا للعنف ضد المرأة” في مركز الثقافي، لتسليط الضوء على دور المرأة قديما وكيف تم استعبادها بشتى انواع العنف بما فيه العنف الجسدي والجنسي.

وحضر الندوة عدد من النساء المثقفات في الإدارة المدنية الديمقراطية وأعضاء لجنة المرأة والمعلمات في لجنة التربية والتعليم بالطبقة بإضافة لعشرات من النساء المدينة وريفها.

ثم ألقت “جيهان محمد” عضو لجنة مجلس المرأة السورية بالشمال السوري كلمة وضحت فيها كيف كانت المرأة سابقاً وكم كانت عظيمة في ذلك الوقت إلا أنّ استغلت من قبل العقلية الذكورية وحطمت أهميتها في ذلك العصر.

واشارت “جيهان” لحادثة اغتيال أخوات ثلاثة في ستينات قرن الماضي على يد سلطة ملك الديكتاتوري.

وشددت “جيهان” على ضرورة مشاركة المرأة في تطور المجتمع المدني، مشيرةً أّن المرأة في ظل الازمة السورية اثبتت جدارتها وقوتها وأنه لا فرق بينها وبين الرجل في والحقوق والواجبات، حيث قاتلت جنباً إلى جنب مع الرجل في الدفاع عن نفسها وعن المنطقة بأكملها، واستطاعت استعادة دورها العظيم في المجتمع.

وانتهت فعاليات الندوة بالاستماع لآراء النساء الحاضرات واطلاع على المشاكل التي تواجههن، وضرورة معالجة المشاكل لإعادة للمرأة حقوقها المسلوبة في هذا المجتمع الديمقراطي.

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة