الرئيسيةنشاطاتبلديّة الشّعب في الطبقة تشجّر حديقة حيّ الرّافدين

بلديّة الشّعب في الطبقة تشجّر حديقة حيّ الرّافدين

الرقة – بعد عدّة أعمال قامت بها بلديّة الشّعب في الطبقة من إعادة تأهيل للبنى التحتيّة، وطلاء الأرصفة وإعادة تأهيل شبكة الصرف الصحّي ومياه الشرب وتزيين الدّوائر والمنصفات.

بدأت البلديّة اليوم، وبالتعاون مع لجنة البيئة في مديريّة الزراعة، بحملة لتأهيل وتشجير حديقة حيّ الرافدين الواقعة في حي الوسط في المدينة من الجهة الجنوبيّة.

حيث تمّ تأهيل الحديقة ومعاينة وفحص تربتها، وتركيب سياج حديديّ لمنع دخول الحيوانات إليها، كما تمّ تعيين حارس لها للعناية بالحديقة ولسقاية الأشجار والحفاظ عليها.

وحول هذه الحملة، تحدّث رئيس قسم البيئة في مديريّة الزراعة “جمال عبد اللطيف”، قائلاً: “استكمالاً لحملة تشجير المدينة، بدأنا صباح اليوم الاحد، وبالتعاون مع بلديّة الشّعب في الطبقة بتشجير حديقة حي الرافدين. بدأت الحملة بطلاء السور الحديديّ وتأمين خطّ مياه لسقاية الأشجار، إضافة إلى أنّه تمّ زراعة 35 شجرة من نوع (نخيل مثمر وزيزفون وزنزلخت”.

وأكدّ “عبد اللطيف” في ختام حديثه أنّهم مستمرّون بالعمل حتّى إكمال تشجير كافة حدائق المدينة وريفها وإعادة رونقها إليها.

وجدير بالذكر أنّ غالبيّة الأشجار في الحدائق تعرّضت للقطع الجائر أثناء سيطرة التنظيمات المسلّحة على المدينة، والآن تحاول الإدارة المدنيّة في المدينة إعادة الحياة إليها، عبر مثل هذه الحملات.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة