الرئيسيةاخبارتخريج ثاني لواء في مدينة الرقة باسم الشهيد علي العراقي

تخريج ثاني لواء في مدينة الرقة باسم الشهيد علي العراقي

أنهى اليوم الأحد 18/11/2018 لواء الشهيد “علي العراقي ” دورة تدريبية جديدة، ضمت /800/ مقاتل من أبناء الرقة وريفها ويعد هذا ثاني لواء يتم تخريجه.

حملت الدورة اسم الشهيدة “هيلين جودي” حيث استمرت مدة الدورة /45/ يوماً تلقّى فيها المقاتلون دروساً فكريةً وسياسيةً وتدريبات عسكرية على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحضر مراسم التخريج قيادات من قوات سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني ووجهاء عشائر الرقة، وأُلقيت عدة كلمات بهذه المناسبة، منها كلما باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها القيادي “لقمان قامشلي” بارك بها للمتخرجين، وقال: في ظل الظروف التي نمر بها في الشمال السوري خاصةً وسوريا عامةً حيث أصبحنا نمر بمرحلة حساسة بسبب حقد بعض الدول التي تحاول إشعال فتيل الفتنة بين الشعوب ونحن اليوم بعزم الشباب المتخرجين سوف نطفئ نار هذه الفتنة وصد المتآمرين.

وأضاف “لقمان”: بإقبال الشباب والشابات والتحاقهم إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية رغم الظروف الصعبة يدل على إننا قادرين على أن نحمي البلد من أي عدو كان، وسوف نقوم بالدفاع عما حققه الشهداء من الانتصارات.

وألقت والدة الشهيدة “هيلين جودي” كلمة استذكرت فيها الشهيدة “هيلين” وباركت فيها للمتخرجين الجدد وقالت: نحن نعتز بأبنائنا الذين يلتحقون إلى صفوف قوات سوريا الديمقراطية لأنها القوى الوحيدة التي حققت الحرية والوحدة بين الشعوب.

وفي ختام المراسم قام المقاتلون بتأدية القسم العسكري حيث عاهدوا الشهداء بالسير على خطاهم في تحقيق الحرية والديمقراطية

المركز الإعلامي في قوات سوريا الديمقراطية