الرئيسيةنشاطاتمشروع تشغيل الآليات للجنة الأعمار

مشروع تشغيل الآليات للجنة الأعمار

الرقة – تستمر لجنة “إعادة الأعمار” في مدينة الرقة في عملها ضمن مشروعها الذي أطلقته لتشغيل الأليات لإزالة الركام والأنقاض من شوارع المدينة المختلفة بسبب الدمار الذي لحق بالمدينة.

مدير مشروع تشغيل الآليات في مجلس الرقة المدني “صدام الشهاب” وفي حوار معه تحدث عن هذا المشروع:” إن عملنا يتضمن آليات “مجلس الرقة المدني” التي يبلغ عددها /54/ آلية، حيث نقوم بترحيل الأنقاض من المدينة ضمن خطط شهرية وذلك وفقاً للأحياء الأكثر دماراً.

وأشار “الشهاب” قائلاً: ومن طبيعة عملنا، أننا قسمنا المدينة لقطاعات، فكل جهة مسؤولة عن قطاعها كبلدية الشعب وفريق التدخل المبكر وفريق صناع المستقبل.

ولقد تمكنا من ترحيل الركام من قطاعتنا الخاصة بلجنة إعادة الإعمار حيث انتهت المرحلة الأولى، ومن ثم بدأنا بالمرحلة الثانية لترحيل الأنقاض حيث رحلنا حوالي 600000م3، أي ما يقارب 90% من الركام الموجود في المدينة، مع استمرار العمل، فنحن نعمل وفقا لطلبات الأهالي وذلك من خلال تقديم طلبات إلى لجنة إعادة الإعمار ووضعها ضمن خطة زمنية.

والجدير بالذكر أننا ننسق مع بلدية الشعب في مدينة الرقة لردم مناطق مفرق الجزرة والحصيوة بمادة “البقايا” الرملية تسهيلاً للسير عليها في فصل الشتاء”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية