الرئيسيةنشاطاتمعرض الكتاب المتنقل في مقاطعة الحسكة

معرض الكتاب المتنقل في مقاطعة الحسكة

الحسكة – ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ اليوم ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ معرض الكتاب المتنقل ﻓﻲ ﻣقاطعة الحسكة، ﺑﻤﺸﺎﺭﻛﺔ العشرات من الكتاب ودور النشر، وبحضور الرئاسة المشتركة لمقاطعة الحسكة عبد الغني أوسو وسمر عبد الله ووفداً من الهيئة التنفيذية في مقاطعة الجزيرة وﻋﺪﺩاً من ﺍﻟﻤﺜﻘﻔﻴﻦ ﻭﻣﻤﺜﻠﻴﻦ ﻋﻦ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻨﺸﺮ ﻭﺍﻻﺗﺤﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ.

وﻳﻌﺘﺒﺮ المعرض استكمالاً ﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﺮﺽ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ ﻓﻲ ﻣﻘﺎﻃﻌﺔ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ، ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻗﻴﻢ ﺷﻬﺮ ﺗﻤﻮﺯ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻗﺎﻣﺸﻠﻮ، ﺣﻴﺚ ﻗﺮﺭﺕ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﻭﺍﻟﻔﻦ ﻓﻲ ﺇﻗﻠﻴﻢ ﺍﻟﺠﺰﻳﺮﺓ ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺇﻗﺎﻣﺔ ﺍﻟﻤﻌﺮﺽ ﻓﻲ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻣﺪﻥ ﺍﻹﻗﻠﻴﻢ .

وافتتح الفعالية بكلمة شكر من قبل عفاف حسكي الإدارية في لجنة الثقافة والفن في مقاطعة الحسكة، شكرت الحاضرين والقائمين على الفعالية من المثقفين.

وأكدت على أهمية إقامة مثل هذه الفعالية التي تسهم في تطوير المجتمع من الناحية الثقافية، وتشجيع الشباب على القراءة في ظل كل ما نمر به. والاهتمام بثقافتنا وتاريخنا وتشجيع شعبنا على القراءة من خلال تنظيم الفعاليات والنشاطات والندوات

وتحدث أيضاً “عبد الكريم صاروخانً باسم الهيئة التنفيذية في مقاطعة الجزيرة، توجه بالشكر لمنظمي الفعالية من المفكرين والمثقفين، وأكد أن استمرارية تنظيم تلك الفعاليات من قبل المثقفين تكون صخرة في وجه الجهات الشيفونية التي تحاول تشويش عقول شبابنا وشعبنا

وأضاف، ﺍلفعالية ﺣﺪﺙ ﺛﻘﺎﻓﻲ ﻣﻬﻢ ﺟﺪﺍً ﻧﻈﺮﺍً ﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﺍﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﻭﺍﻟﻤﺜﻘﻔﻴﻦ ﻭﺩﻭﺭ ﺍﻟﻨﺸﺮ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ.

وتجول الحضور في أرجاء المعرض واقناء الكتب القيمة التي نشرت.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية