الرئيسيةمنوعاتنقل السفن الكبيرة من غربي جسر إلى شرقه

نقل السفن الكبيرة من غربي جسر إلى شرقه

الرقة – مع اقتراب فصل الشتاء وتفادياً للحوادث التي تحصل في نهر الفرات أصدرت دائرة النقل الداخلي التابعة لبلدية الشعب في الرقة تعميماً يقضي بنقل أصحاب السفن والبركات العاملة بين ضفتي الفرات جميع البرك والسفن الكبيرة من غربي جسر الفرات إلى شرقه.

وأكد علي الزعيتر رئيس دائرة النقل الداخلي أن هذا التعميم صدر بعد اصطدام السفن وهي محملة بالأوزان الثقيلة بجسم الجسر مما يؤدي إلى تصدعه يوماً عن يوم من جهة، فصل الشتاء مع الرياح القوية وتفادياً للحوادث من جهة أخرى.

وأضاف وليد حاجي رئيس قسم الدائرة الفنية في بلدية الشعب بالرقة أنهم قاموا بتجهيز ميناء جديد للبرك وأرصفة لتوقف السيارات لتنظيم حركة السير وتسير حركة المواطنين على طرفي النهر.

وشكر محمد اليوسف من أبناء مدينة الرقة بلدية الشعب على هذه الخطوة الإيجابية لأنها وفرت عليهم الكثير من العناء واختصرت مسافة كبيرة أثناء عبورهم وتفادت الحوادث التي كانت تحصل في السابق.

والجدير بالذكر أنه مع اقتراب إنهاء الأعمال في الجسر القديم قد تم منح 150 رخصة لأصحاب السفن والبرك الكبيرة والعدد في ازدياد بسبب الكثافة السكانية وحركة المرور التجارية اليومية عن طريق نهر الفرات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية