الرئيسيةشهدائناتشييع /10/ شهداء من أبناء مدينة الرقة

تشييع /10/ شهداء من أبناء مدينة الرقة

الرقة – شيع اليوم أهالي مدينة الرقة وريفها جثامين \10\ شهداء قضوا في ساحات العزة والكرامة أثناء مشاركتهم في معارك معركة دحر الإرهاب في ريف دير الزور.

انطلق مواكب التشييع من دوار “الفروسية” إلى مقبرة الحكومية، بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية.

ألقيت عدة كلمات تعزي ذوي الشهداء منها كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها “فيصل السالم” إدارة مكتب عوائل الشهداء لقوات سوريا الديمقراطية عزى من خلالها ذوي الشهداء وقال: عندما عقدنا العزم على حمل السلاح في صفوف قوات سوريا الديمقراطية كان ذلك إيماناً منا بأن الحرية تأخذ ولأتعطى، فنحن شعوب مسالمة لم ندعو للحرب والموت بل كنا دائما ندعو للسلام والحياة.

وألقيت كلمة باسم مجلس الرقة المدني ألقاها “منير الخلف” عضو هيئة رئاسة مجلس الرقة المدني عزى ذوي الشهداء وقال: نقف إجلالاً وإكباراً لنودع كوكبة من شهدائنا الأبطال، من أبناء الرقة الذين جادو بدمائهم وأرواحهم لنعيش أحراراً وبعزة وكرامة، المجد والخلود لشهدائنا ولذويهم.

وانتهت مراسم التشييع بتسليم وثائق الشهادة لذوي الشهداء، ووريت جثمانهم الطاهرة الثرى وسط هتافات تمجد الشهداء.

والشهداء هم “عبد الحمن الظاهر” “علي إسماعيل” “سليمان السند “محمد السلامة” “محمود العسكر” “جاسم الحسين” “عبد القادر خلف “حسن العليان” “محمود نيربي” “عبدالله إبراهيم الحسين”

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية