الرئيسيةمانشيت45 قاضياً يلتحقون بلجان العدلة بعد أن تلقوا دورة تدريبية

45 قاضياً يلتحقون بلجان العدلة بعد أن تلقوا دورة تدريبية

انطلاقاً من مبدأ سوريا للجميع ولكل السورين خرجت أكاديمية الشهيدة روجبين عرب بتل معروف في الحسكة دورة تدريبية ضمت 45 قاضياً تلقوا خلال الدورة محاضرات فكرية وقانونية عن العدالة الاجتماعية وأهميتها بقيادة الدولة والمجتمع.

حيث بدأت الدورة في 10/10/2017وامتدت 45 يوماً وضمت الدورة متدربين من كل المناطق في شمال سوريا ومن كل مكونات المجتمع، وتعتبر هذه الدورة هي الأولى من هذا النوع والتي تيم التدريب بها باللغة العربية.

وتلقى المتدربون خلال الدورة محاضرات سياسية وفكرية وقانونية عن العدالة الاجتماعية وأهميتها في قيادة الدولة والمجتمع، كما وتلقى المتدربون محاضرات عن الذهنية الذكورية السلطوية، وتصحيح لبعض المفاهيم الخاطئة.

وتوعد المتخرجون بأن يكونوا أهلاً للمهمة الموكلة لهم، كما وتوجهوا بالشكر لقوات سوريا الديمقراطية التي حررت الأرض والإنسان وكان المقاتلون هم الجسور التي عبرنا بها من الظلام المخيم والجهل الذي حاول فرضه إرهابيي داعش إلى بر الأمن والأمان والعيش بسلام.
وأكد خالد الأحمد أحد المتخرجين من الدورة بأن هذا النوع من الدورات كفيل بإن يرتقي بالشمال السوري إلى أعلى مراتب الرقي فيجب العمل على كل ما يخدم الأرض والشعب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية