الرئيسيةحوارعناصر الأمن الداخلي العين الساهرة للحفاظ على الأمن والأمان

عناصر الأمن الداخلي العين الساهرة للحفاظ على الأمن والأمان

يعد الأمن من أهم العوامل اللازمة لبناء مجتمع موحد ومستقر ومتطور، وعناصر الأمن الداخلي هم العين الساهرة للحفاظ على أمن المدنيين وممتلكاتهم وسلامتهم، ومع حلول العام الجديد 2018 اتخذت قوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة وريفها مجموعة من التدابير الاحترازية للوقوف على أمن المواطنين وسلامتهم.

حيث تم مضاعفة أعداد العناصر المتواجدين على الحواجز، وتسيير الدوريات المكثفة على الطرقات العامة، وزيادة تشديدها في الليل، وتكثيف عمليات التفتيش والتدقيق.

ففي مدينة الرقة تم تشديد الحراسة والتفتيش على مداخل المدينة وتم وضع خطة أمنية والبقاء في حالة تأهب وجاهزية تامة للحفاظ على الأمن والأمان ومنع أي تهديد بسبب عودة الأهالي العشوائية لمدينة الرقة.

حيث أكد محمد الصالح قائد النقطة في أحد مداخل مدينة الرقة أنهم متأهبين ومهمتهم هي توفير الأمن والاستقرار لجميع المدنيين ومستعدين لأي طارئ.

وأشار صالح أن هناك تجاوب من قبل المواطنين معهم بشكل جيد ويبدون ارتياحاً في تعامل قوى الأمن معهم أثناء قيامهم بواجباتهم اتجاههم ودعا المدنيين لعدم الخروج في ساعات متأخرة من الليل للحفاظ على سلامتهم.

وأما في بلدة عين عيسى فقامت قوى الأمن الداخلي باتخاذ إجراءات وتدابير أمنية مشددة وتكثيف الدوريات وإعطاء التعليمات للعناصر من حيث تفتيش السيارات، وطلب البطاقة الشخصية إذا وجدت وفي حال عدم وجودها يمنع من الدخول، وأيضا عدم دخول السيارات من دون أوراق ثبوتية والسيارة التي لا تملك أوراق يتم حجزها لحين إثبات ملكيتها.

حيث أكد حجي كوباني مسؤول إدارة قوى الأمن الداخلي في عين عيسى أنهم كقوى أمنية يقومون بعملهم على أكمل وجه أما بالنسبة لعيد الميلاد ورأس السنة فله وضع خاص، فيتم اتخاذ الاحتياطات والتدابير كاملة كونها تختلف عن الأيام العادية فيقومون بتكثيف الإجراءات والتشديد بزيادة عدد الدوريات وتكثيف العناصر ووضع حواجز طيارة وحواجز ثابتة لمنع التجاوزات والعمليات الإرهابية.

وتابع حجي أما في الليل فنقوم بتكثيف الدوريات بحيث نسير كل ثلاث دوريات متصلة مع بعض وذلك بحسب الإمكانات المتوفرة ومهمتنا الحالية الوقوف على راحة وسلامة المواطنين ومنع حالات التجاوز ومنع إطلاق العيارات النارية.

وناشد حجي المواطنين الالتزام التام والتعامل مع القوى الأمنية وإبلاغها عن أي حركات غريبة لإرسال قوات التدخل السريع لحل المشاكل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية