الرئيسيةحوارافتتاح 37 فرناً في مدينة الرقة وريفها منها فرنان سياحيان

افتتاح 37 فرناً في مدينة الرقة وريفها منها فرنان سياحيان

لاتزال لجنة الأفران والمطاحن التابعة لمجلس الرقة المدني تواصل خدمة المواطنين من خلال فتح الأفران الجديدة والمطاحن في جميع المناطق التي تم تحريرها مؤخراً، ومن خلال مراقبة جودة الخبز وأسعاره، بالإضافة إلى تخفيض أسعاره.

حيث أكدت خولة الكطم الرئيسة المشتركة للجنة الأفران والمطاحن أنه تم افتتاح 37 فرناً في مدينة الرقة وريفها منها فرنان سياحيان، وقاموا بتخفيض سعر مادة الطحين من 92 ألفاً إلى 54 ألفاً للطن الواحد، وهذه بدوره أسهم في تخفيض ربطة الخبز من 150 ليرة إلى 100 ليرة.

وأشارت الكطم أن مادة الديزل تقدم للأفران بأسعار مدعومة، وسيتم في الأيام القادمة تخفيض أسعار الطحين مرة أخرى وكلة لخدمة المواطنين، ولأن مادة الخبز من أساسيات الحياة في المجتمع السوري

 أما بشير عبدي الرئيس المشترك للجنة المطاحن فأكد أنه تم التعاقد مع خمس مطاحن، مطحنتي الفهد والعطاء في منطقة الصالحية التابعة لريف الرقة الشمالي، ومطحنتي الجزيرة والأهلية في منطقة الحمرات التابعة لريف الرقة الشرقي، ومطحنة سهلة البنات في مدينة الرقة.

وأشار عبدي أن المطاحن المذكور تسد حاجة الأفران من مادة الطحين وتزيد كمية تحفظ كاحتياطي، حيث يتم توزيع قرابة 150 طن يومياً على الأفران التابعة لمدينة لمجلس الرقة المدني.

والجدير بالذكر أن لجنة الأفران والمطاحن توزع نحو 7500 ربطة مجاناً على مخيم عين عيسى.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية