الرئيسيةمانشيتافتتاح مديرية للمواصلات بمدينة الطبقة

افتتاح مديرية للمواصلات بمدينة الطبقة

افتتحت الإدارة المدنية الديمقراطية بمدينة الطبقة مديرية المواصلات، بهدف تنظيم المدينة من الناحية الأمنية أولاً وذلك بوضع لوحات خاصة تابعة لمديرية المواصلات في الطبقة على كل سيارة في المدينة لسهولة معرفة السيارات الدخيلة منعاً لحدوث أي عمل إرهابي وحفاظاً على ممتلكات المواطنين ثانياً من خلال إثبات ملكياتهم للسيارات.

وبحضور الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة شيار محمد وعدد من الرئاسات المشتركة للجان المجلس التنفيذي لمنطقة الطبقة، وعدد من أعضاء المؤسسات العسكرية والمدنية، بدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وألقى الرئيس المشترك للجنة الداخلية مظلوم عمر كلمة رحب بالضيوف الموجودين ونوه بأن مديرية المواصلات في الشمال السوري من أهم الفروع التي تقوم على حفظ أمن وحقوق المواطنين في المنطقة وشكر كل من ساهم في تفعيل هذه المديرية من موظفين وعاملين فيها.

ومن ثمَّ ألقت زهرة أردن كلمة باسم الإدارة المدنية الديمقراطية بالمدينة وقالت باسم الادارة نبارك افتتاح مديرية المواصلات لشعبنا ويد بيد سوف نبني مستقبلنا بهمت وعزيمة شبابنا وحكمة كبارنا لتزدهر بلادنا، كما وترحمت على أرواح الشهداء وأكدت بأننا كل ما ننجزه هنا بفضل الشهداء.

تلتها كلمة للجنة العلاقات ألقتها آسيا الغربي جاء فيها بان هذه الخطوة من خطوات النجاح لمدينة الطبقة ولتحقيق مصالح شعبنا وحفظ حقوقهم وعهدت باننا سوف نقف جنباً إلى جنب مع ابناء شعبنا لمقاومة المصاعب والتغلب عليها.

ونوهت المغربي بأنهم مستمرون بالمضي قدماً في مسيرة البناء ولتقدم بهذه المدينة وكل سوريا، وتمنت النجاح لهذه المؤسسة والتي في بداية عملها ستواجه بعض الصعوبات والتحديات فالمدينة تعج بالسيارات التي لا تحمل نمرة فضلاً عن مشاكل كثيرة تواجه أصحاب المركبات، ومن شأن هذه المديرية إيجاد حلول لجميع المشكلات وبالتالي تخفيف العبء على المواطنين.

هذا وتتألف هذه المديرية من 35 عضو مقسمين إلى لجنتين وكل لجنة لها آلية عمل مختلفة ابتداءً من لجنة الفحص التي تقوم بفحص السيارات ميكانيكياً ومن ثم تسجيلها وتدقيق أوراقها من قبل المكتب المختص في المديرية وتسجيلها في الديوان بعد منحها لوحة ذات رقم تسلسلي مسجل في سجلات المديرية.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية