الرئيسيةحواربدء جولة جديدة من حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال في مدينة الرقة

بدء جولة جديدة من حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال في مدينة الرقة

نضم مكتب الصحة التابع لمجلس الرقة المدني حملة لقاح ضد شلل الأطفال في مدينة الرقة بعد أن عاد إليها أهلها بعد انتهاء الحرب وتنظيفها من الإرهاب، وذلك لتلقيح الأطفال وحمايتهم ووقايتهم من مرض شلل الأطفال.

حيث قال الدكتور فراس ممدوح الفهد رئيس مكتب الصحة التابع لمجلس الرقة المدني بأنهم بدأوا بتاريخ 16/1/2018 بحملة لقاح شاملة من عمر اليوم إلى عمر الخمس سنوات تستهدف ما يقارب 180000 طفل تم تأمين 200000 جرعة للحملة الخاصة بأطفال الرقة كونه يوجد في المدينة ما يتجاوز 100000 نسمة.

حيث يتم اللقاح الأن داخل المدينة وخارجها وتعطى جميع هذه اللقاحات عن طريق الفم وتعد هذه هي الجولة الثالثة لحملة اللقاح ضد شلل الأطفال بدعم من مجلس الرقة المدني ومدة هذه الحملة خمس أيام بدأت من تاريخ البارحة وتنتهي في 20/1/2018.

هذا وقمنا قبل هذه الحملة بحملتين لهذا اللقاح وفي الأيام القادمة وبعد انتهاء هذه الحملة سنبدأ بحملة ضد لقاح الحصبة وأشار الفهد بأنه ولأول مرة نعمل داخل مدينة الرقة بعد تحريرها وبعد عودة الأهالي لها كما أننا مصرون نحن والأهالي على عودة مدينة الرقة إلى حياتها الصحية الطبيعية بعد مرحلة داعش ونشكر كل الفريق الطبي الذي قام بهذه الجولة معنا ونحن سنكون عند حسن ضن الأهالي.

وأضاف الممدوح قائلاً: قمنا بتوزيع الفريق الطبي إلى أقسام ثابتة ومتجولة تبدأ من القسم الشرقي إلى القسم الغربي وكل قسم من 5 متطوعين والآن نحن في وسط حي المشلب حيث قمنا بوضع مركز لقاح ثابت في سيف الدولة ووضعنا فرق جوالة داخل المدينة وخارجها وقمنا بوضع مراكز للتلقيح حتى في المساجد وذلك لاستقبال كافة الأطفال لتحصينهم من هذا المرض.

وتقول فاطمة الخضر من أهالي الرقة أن هذه هي المرة الثالثة التي حصل فيها طفلاي على هذا اللقاح حيث اصطحب الرجال والنساء أطفالهم دون سن الخامسة بانتظام للحصول على اللقاح الفموي ضد شلل الأطفال وأشادت فاطمة بدور فرق اللقاح الجوالة وشكرتهم.

وناشد الفهد الأهالي بالتعاون مع الفرق الطبية لاستكمال عملية اللقاح لأطفالهم لتحصينهم ولمساعدتهم كونهم حرموا مدة 4 سنوات من هذا اللقاح بسبب مرتزقة داعش ونطلب منهم عدم الخوف وإذا اضطررنا لدخول البيوت لإتمام عملية اللقاح.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية