الرئيسيةاخبارافتتاح دورة تدريبة لأبناء دير الزور في أكاديمية الشهيد ميتان

افتتاح دورة تدريبة لأبناء دير الزور في أكاديمية الشهيد ميتان

افتتحت أكاديمية الشهيد ميتان دورة تدريبية باسم بدورة الشهيد حقي قرار اليوم بانضمام 94 مقاتلاً من أبناء دير الزور إلى قوات سوريا الديمقراطية، وسيتلقى المقاتلون خلالها تدريبات عسكرية وفكرية وسياسية.

وحضر مراسم افتتاح الدورة قياديون ومقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية، وبدأت مراسم الافتتاح بعرض عسكري من قبل المقاتلين.

وتحدث في مراسم الافتتاح التي أقيمت في ساحة الأكاديمية القيادي في قوات سوريا الديمقراطية روهات جوان الذي أكد دعم قواتهم لأهالي عفرين ولكافة القوات التي تقف في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته، مشيراً إلى أنه كلما حررت قواتهم مدناً من الإرهاب في سوريا يزداد غضب تركيا وترد بقصف مدن ومناطق روج آفا وشمال سوريا، لأنها لا تريد انتهاء المجموعات الإرهابية التي أدخلتها بيدها إلى سوريا.

ووجه روهات جوان الحديث إلى المقاتلين الجدد وقال:” الآمال اليوم معقودة عليكم، فالجبهات تنتظركم في تحرير ما تبقى من أراضي دير الزور, وأتمنى منكم الاستفادة من التدريبات التي ستتلقونها في أكاديمية الشهيد ميتان على يد خيرة المدربين, وأن تنقلوا كل ما ستتعلمونه إلى رفاقكم في خنادق الشرف وتكونوا قدوةً لهم”.

وفي نهاية حديثه عاهد روهات جوان على مواصلة النضال والسير على نهج الشهداء أمثال الشهيد حقي قرار الذي سميت الدورة باسمه في التصدي لكل الهجمات التي يتعرض لها شمال سوريا وروج آفا وقال “من استطاع أن يحرر مدن الشمال السوري من مرتزقة داعش يستطيع أن يدافع عنها مهما كانت التضحيات”.