الرئيسيةاخبارقوات سوريا الديمقراطية تنفذ عمليات نوعية في الشهباء

قوات سوريا الديمقراطية تنفذ عمليات نوعية في الشهباء

رداً على العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مقاطعة عفرين والشمال السوري فقد قامت وحدات قتالية من قواتنا قوات سوريا الديمقراطية (قسد)بتنفيذ عمليات نوعية استهدفت نقاط تمركز للجيش التركي والفصائل المتطرفة المتحالفة معه وألحقت بهم خسائر في العدة والعتاد.

فقد استهدفت إحدى وحداتنا القتالية مركزاً للقوات التركية في منطقة الشهباء بالقرب من مدينة مارع في تمام الساعة الثانية فجراً من يوم أمس (23/1/2018) إثر عملية تسلل ناجحة حيث أدت العملية إلى مقتل ٣ عناصر على الأقل وإصابة عدد آخر دون التأكد من هوية القتلى أو الجرحى فيما إذا كانوا جنوداً أتراك أو عناصر من الفصائل المتطرفة، بالإضافة إلى ذلك فقد تم تدمير سيارة عسكرية محملة بمدفع رشاش من نوع دوشكا.

في محور قرية كلجبرين نفذت قواتنا رمايات بالأسلحة الثقيلة ضد مركزين للجيش التركي، أحدهما في محيط كلجبرين والآخر في محيط قرية كفر خاشر، حيث حققت رماياتنا إصابات دقيقة وألحقت خسائر مادية بالمركزين، فيما أكدت مصادرنا الإخبارية عن خسائر بشرية في كلا المركزين.

في عملية نوعية محكمة نفذت إحدى مجموعاتنا كميناً محكماً في الخطوط الخلفية لإرهابيي درع الفرات بين قريتي عبلة وحزوان وأوقعت مجموعة لهم في الكمين أدى إلى تدمير سيارتهم ومقتل من فيها.

كما نفذت قواتنا رمايات نارية بالأسلحة الثقيلة على تمركز للجيش التركي في محيط قرية تل مالد، وحققت إصابات مباشرة.

واستهدفت قواتنا تجمعا لإرهابيي درع الفرات في قرية سوسيان وحققت إصابات مباشرة.

هذه العمليات النوعية تنفذها قواتنا في الشهباء رداً على العدوان التركي وحلفاءه من الفصائل الإسلامية الراديكالية، وستزداد وتيرتها طرداً مع تزايد وحشية الغزو التركي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية