الرئيسيةمانشيتأهالي الحسكة ينددون بمظاهرة كبيرة العدوان التركي

أهالي الحسكة ينددون بمظاهرة كبيرة العدوان التركي

أعداد كبيرة من أهالي مدينة الحسكة وريفها من كافة الطوائف (عرب وأكراد وسريان) خرجوا بمظاهرة تندد وتستنكر العدوان التركي وجرائمه على مدينة عفرين.

تجمع أهالي مدينة الحسكة عند دوار سينالكو واتجهوا إلى ساحة الشهيد سرحد في حي المفتي وهم يرددون شعارات تندد بالقصف التركي على مدينة عفرين على وقع الأغاني الثورية.

وقد رفع المتظاهرون أغصان الزيتون ولافتات كتب عليها (ستكون عفرين مقبرة للفاشية الأردوغانية)، و(لا للاحتلال التركي وعفرين ستنتصر) وتجمعوا في ساحة الشهداء وكذلك وقفوا دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وثم ألقيت عدة كلمات ومنها كلمة جفين رمو الرئيسة المشتركة لمجلس مدينة الحسكة قالت فيها إن مدينة عفرين ستصمد بوجه الاحتلال التركي بمقاومة شعبها الجبار وبسواعد قوات سورية الديمقراطية وإننا في مدينة الحسكة متضامنون مع مدينة عفرين قلباً وقالباً.

وثم ألقى غابرييل صومي الناطق باسم المجلس السرياني كلمة عبر فيها عن تضامن الشعب بكافة طوائفه ومكوناته ووقوفهم جنباً إلى جنب مع مدينة عفرين.

وأيضا ألقى حسام الحسن وهو من المكون العربي كلمة عبر فيها عن أهمية التضامن والعيش المشترك للصمود في وجه اي قوة تحاول الدخول إلى أراضينا.

وانتهت المظاهرة وسط زغاريد النساء وهتافاتهن الذي عبرن من خلاله أنهن سيضحين بأولادهن من أجل الوطن.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية