الرئيسيةمانشيتوحدات حماية المرأة والمجتمع في مقاطعة الجزيرة تندد بالغزو التركي

وحدات حماية المرأة والمجتمع في مقاطعة الجزيرة تندد بالغزو التركي

حشد غفير من وحدات حماية المرأة والمجتمع في مقاطعة الجزيرة (الجوهرية Hpc) قاموا اليوم الأحد 28-1-2018 بمظاهرة تنديداً بالعدوان التركي السافر على مدينة عفرين وذلك في مدينة الحسكة وبمشاركة قوات الحماية من مدن رأس العين وتل تمر والدرباسية والقامشلي وضواحيها.

انطلقت المظاهرة من دوار سينالكو بالهتاف على وقع الأغاني الثورية وجابت عدد من شوارع الحسكة.

وأكد المتظاهرون أن مدينة (عفرين) هي محور قلعة الصمود وسنبقى مع مدينة عفرين حتى آخر قطرة دم فينا وعفرين ستصمد في وجه الاحتلال التركي رافعين أغصان الزيتون.

وبعد لقائنا مع (لقمان أدهم) المسؤول عن وحدات حماية المرأة والمجتمع في مقاطعة الحسكة ، نوه إلى أن وحدات الحماية مستعدة لبذل كل ما لديها من أجل تحقيق النصر لمدينة (عفرين) وأكد على تضامن الوحدات قلباً وقالباً مع مدينة (عفرين).

وتجمع المتظاهرون في ساحة الشهيد (دليل) وقامت (فريال سليمان) الناطقة باسم وحدات الحماية والمرأة بإصدار بيان إلى الرأي العام عبرت من خلاله على أنهم في وحدات الحماية الجوهرية يدينون ويستنكرون بشدة العدوان على مناطق عفرين والشمال السوري، كما يدينون أيضاً الأعمال الاجرامية للدولة التركية بقتلها للمدنيين والعزل ضاربة عرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية.

 كما طالب المتظاهرون أيضاً المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الشعب في مدينة (عفرين) وأدانوا الصمت الدولي على الأعمال الوحشية التي يتعرض لها الشعب في مدينة (عفرين).

وانتهت المظاهرة وسط زغاريد النساء اللواتي عبرن أنهن مستعدات للتضحية بأبنائهن من أجل مقاومة مدينة (عفرين)، ومؤكدة أن مدينة (عفرين) صامدة وستبقى صامدة في وجه كل المخططات فكيفما انتصرت مدينة (كوباني) ستنتصر مدينة (عفرين) ايضاً بقوة الشعب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية