الرئيسيةاخبارتخريج 150 مقاتلاً من فوج الشهيد شمدين بالشدادي

تخريج 150 مقاتلاً من فوج الشهيد شمدين بالشدادي

أقيم اليوم الثلاثاء في ناحية الشدادي مراسم تخريج الدورة الأولى من فوج الشهيد شمدين تحت اسم دورة الشهيد آكري، وضمت الدورة 150 مقاتلاً واستمرت نحو 45 يوماً تلقى فيها المقاتلون دروساً فكرية وسياسية وتدريبات عسكرية.

وحضر المراسم قيادات من قوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى عدد من شيوخ العشائر وعدد من أهالي المقاتلين، بدأت مراسم التخرج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها عرض عسكري قدمه المقاتلون المتخرجون، ثم ألقى علي حسكة كلمةً باسم قوات سوريا الديمقراطية جاء فيها:

 نبارك لكم أيها المقاتلون الأبطال هذا التخريج ونطالبكم بتحمل مسؤولياتكم في حماية هذه الأرض، ونحثكم على بذل المزيد من التضحيات في سبيل تحرير جميع المناطق من الإرهاب.

وتوجه ذياب ابراهيم والد الشهيد آكري الذي سُميت الدورة باسمه بالشكر لقوات سوريا الديمقراطية على تكريم أبنه بهذه الطريقة وتسمية أول دورة باسمه وأكد بأنه قدم ولده فداءً للوطن وهو فخور بذلك.

المدرب العسكري هوكر الملا نوَّه بأن المقاتلين خضعوا لتدريبات عسكرية على مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة، وتدريبات على نصب الكمائن وطرق التعامل مع الألغام ونزعها.

 

المقاتل مؤيد حمدان أكد أنهم كمقاتلون سيسيرون على الطريق الذي رسمه لهم الشهداء بدمائهم الطاهرة، وسيبذلون الغالي والنفيس في سبيل الحرية والديمقراطية

واختتمت مراسم التخريج على وقع الأغاني والهتافات الثورية.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية