الرئيسيةاخبارافتتاح دورة تدريبية في أكاديميتي بروسك كوباني وفيان عنترية

افتتاح دورة تدريبية في أكاديميتي بروسك كوباني وفيان عنترية

افتتحت اليوم أكاديمية الشهيد بروسك كوباني والشهيدة فيان عنترية في الحسكة دورة تدريبية لمقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية باسم دورة الشهيد سيبان ديريك، وضمت الدورة 177 متدرباً ومتدربة، حيث سيتلقى المتدربون دروساً سياسية ومحاضرات فكرية عن أنظمة الأمن وأخلاق مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ودروساً ايديولوجية أخرى،  بالإضافة إلى التدريب على الأسلحة من النوع الخفيف والمتوسط والتكتيكات العسكرية ستستمر لمدة 35 يوماً.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها عرض عسكري قدمه المقاتلين المنضمين للدورة، وقد حضر مراسم الافتتاح العديد من قيادات قوات سوريا الديمقراطية، ومنهم أفيندار دينيز التي باركت للمقاتلين بهذه الدورة وتمنت لهم النجاح والتوفيق وذكرت أنه بهمة المقاتلين سنستعيد عفرين من العدوان التركي مثلما استعدنا باقي المناطق من قبلها.

وأشار المدرب شاويش جيلو أنهم في الاكاديمية سيسعون بكل جهودهم لأجل توعية المتدربين فكرياً وأخلاقياً وجسدياً من أجل بناء عقلية منفتحة وبنفس الوقت جبارة ولا تخشى المصاعب.

وأكد المتدرب دمهات جودي أنه مسرور جداً بانضمامه للدورة التدريبية وانه مستعد لتلبية نداء الوطن ومقاتلة أي عدوان في أي مكان وزمان كان.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية