الرئيسيةاخبارمكتب العلاقات العامة يجتمع مع شيوخ ووجهاء عشيرة البريج في قرية أبو وحل

مكتب العلاقات العامة يجتمع مع شيوخ ووجهاء عشيرة البريج في قرية أبو وحل

عقد اليوم مكتب العلاقات العامة وشيوخ ووجهاء في قرية أبو وحل بريف الكرامة في الرقة اجتماعاً لمناقشة الوضع السياسي لسوريا ووضع الاجتماعي والخدمي والأمني للمنطقة ومناقشة سبل حلها وتنفيذها على أرض الواقع.

حيث حضر الاجتماع مسؤول مكتب العلاقات العامة جيا قامشلو وأعضاء المكتب وشيوخ ووجهاء المنطقة بريف الكرامة في الرقة وعدد من الأهالي ورؤساء الكومينات، ألقى جيا قامشلو كلمة تحدث فيها عن سياسة قوات سوريا الديمقراطية والوضع السياسي للمنطقة وتطرق خلالها للوضع الخدمي.

هذا وقد أكد جيا في بداية كلمته قائلاً: ما نمر به اليوم ليس دولة تحارب دولة أو حرب أهلية في الواقع نحن كل الدول تحاربنا لا أحد يريدنا أن نتقدم ونحقق الانتصارات، الجهات الخارجية ترى تقدماتنا فيحاولون إبطاء حركتنا وتقدمنا وانتصاراتنا لأنهم يرون ما حققناه من المكتسبات والانتصارات أخوة الشعوب، البارحة يخبرنا الأمريكيون قائلين بأن الديمقراطية والتنظيم موجود لديكم ليس موجود حتى في أمريكا.

وتابع جيا حديثه قائلاً: عندما بدأت الأحداث في سوريا كنا نحل المشاكل فيما بيننا اليوم الكل يتدخل في مشاكلنا، الدول الخارجية الموجودة في سوريا أكتر من السورين أنفسهم لو قسموا سوريا فلن يحصل كل منا إلا على شبر أو شبرين من سوريا وكل جهة لديها أتباع في سوريا من نظام وتركيا وداعش وغيرهم لو تأتي لتناقشهم ستجد بأنهم جميعا نفس الفكر السلطوي الدكتاتوري، وضع المنطقة لم يتغير منذ شهر بل منذ تحرير الرقة كلنا نعرف بأن مشاكلنا كانت موجودة منذ وجود نظام البعثي عندما بدأت الأزمة النظام ترك كل شيء خلفه من مشاكل ورحل أخذ معه كل أموال سوريا.

وأضاف جيا قائلاً: الرقة غيرت الوضع السياسي، عندما تركونا بين أيدي داعش ونصرة وغيرها وجميع الدول لم تتوقع بأن قوات سوريا الديمقراطية ستحرر الرقة في هذه المدة عندما كنا سنبدأ الحملة التحالف توقع أن الحرب في الرقة ستطول ٦ سنوات نحن أخبرناهم بأننا سنحررها في سنة واحدة وفعلنا بفكرنا وبسياستنا وأخوة الشعوب والحرية التي ننادي بها لهذا يحاول الجميع خلق مشاكل لنا ومحاربتنا خوفا على أنفسهم.

وفي ختام فعاليات الاجتماع تم الاستماع ومناقشة المشاكل الاجتماعية والأمنية والخدمية وسبل حلها وتنفيذها على أرض الواقع مع الأهالي والشيوخ والوجهاء ومسؤول وأعضاء مكتب العلاقات العامة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية