الرئيسيةحوارروجــدا آرارات: حماية الوطن من أولى أولوياتنا

روجــدا آرارات: حماية الوطن من أولى أولوياتنا

يُسَــطِّرُ مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية أروع الملاحم والتضحيات في سبيل هدفهم وشعبهم، ولا تُثنيهم العقبات عن تحقيق تلك الأهداف لبناء سوريا ديمقراطية تحتضن كافة المكونات والأطياف ويعيش فيها الجميع بحرية وديمقراطية.

المقاتلة روجدا آرارات من مواليد بلدة تل تمر، عاشت ضمن عائلة بسيطة تعتمد في مردودها على تربية الأغنام والزراعة كباقي الفلاحين.

أوقفت روجدا تعليمها عندما انضمت لقوات سوريا الديمقراطية منذ سنتين، وذلك بعد انضمام أبيها وأخيها لتلك القوات، فهي ترى أن حماية وطنها والدفاع عنه ضد الإرهاب هو الأهم لديها، في حين أن دراستها وتعليمها يمكن أن تُكمله في أي وقت تشاء عندما تهدأ الأمور.

شاركت روجدا بكل بســــالةٍ وشجاعة بحملتي تحرير الرقة والطبقة إيماناً منها بأن المرأة تستطيع أن تُجابه وتفعل المستحيل، وأن تُبرز قوتها في وجه أي عدوان مهما كانت قوته.

تعرَّضت أثناء حملة تحرير الرقة للإصابة في قدمها لكن الإصابة لم تُثنِها عن حق الدفاع المشروع فَسُرعانَ ما عادت لجبهات القتال.

وتقوم روجدا حالياً بعد تعلُّمها في الأكاديميات العسكرية على سلاح الدوشكا ضمن مجموعة السلاح الثقيل بحماية الحدود على الجبهات في مدينة الطبقة.

تقول روجدا: إنَّ وطننا يستحق أن نُضحي بأرواحنا في سبيله، ومنع و مُجابهة أي عدوان يُحاول الاعتداء على أراضينا، وافتخرُ كوني شـــــابَّةٌ شاركتُ في دحر أكبر قوة إرهابية في العالم وأزداد فخراً كوني حالياً من الجُند الساهرين لحماية الحدود.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية