الرئيسيةنشاطاتلجنة إعادة الاعمار: أيامٌ قليلة وننتهي من تأهيل جسر الصوامع

لجنة إعادة الاعمار: أيامٌ قليلة وننتهي من تأهيل جسر الصوامع

تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتنظيف الأنقاض من جسر الصوامع الذي فخّخه تنظيم داعش الإرهابي وفجره قبل خروجه من المدينة والذي يُعتبر المدخل الرئيسي للمدينة وذو كثافة سير هائلة.

واليوم تمّ البدء بالمرحلة الثانية وهي رَدمُ الجسر بمادة البحص والبقايا ليدخل بالخدمة من جديد ويحلَّ أزمة كبيرة لأهالي الرقة الذين يُعانون صعوبةً في التنقل بسبب هذا الجسر المهدَّم وباقي الجسور التي تُحيط بالمدينة.

وتقوم لجنة إعادة الاعمار في مجلس الرقة المدني بإعادة تأهيل جسر الصوامع بمدخل الرقة الشمالي والذي تعرض للخراب من قبل تنظيم داعش.

حيث أكد لنا إبراهيم الحسن رئيس لجنة إعادة الاعمار في مجلس الرقة المدني قائلا: نحن في لجنة إعادة الاعمار بطلب من مجلس الرقة المدني قمنا بإعادة تأهيل جسر الصوامع وتعبئته بكميات من بقايا الأنقاض الموجودة في المدينة وذلك لنستفيد منها في ردم الجسر وفتح الطريق الرئيسي الشمالي للمدينة من الصوامع لشارع تل أبيض.

وقد أنهينا جزءً كبيراً من هذا العمل وما زال العمل جارٍ في الجسر لإعادة فتح هذا الطريق وتأهيله لتخفيف الضغط على الطرقات والمخارج والمنافذ الأخرى للمدينة ولتسهيل عملية المرور بهذا الطريق.

المركــز الإعـلامـي لقوات سوريا الديمقراطية