الرئيسيةنشاطاتاستكمال أعمال الصيانة لشبكة الكهرباء في ريف الطبقة الشمالي والغربي

استكمال أعمال الصيانة لشبكة الكهرباء في ريف الطبقة الشمالي والغربي

عادت الكهرباء لكامل مدينة الطبقة وريفها بعد انجاز القسم الأكبر من أعمال الصيانة في سد الفرات ومحولات توزيع الطاقة الكهربائية فيه.

لكن بدأت تظهر مجموعة من المشكلات في شبكات الكهرباء في ريف الطبقة وأغلبها ناجمٌ عن كون الشبكة قديمة، ولم تعد قادرةً على نقل الكهرباء، وتعرض قسمٌ منها للتلف نتيجة للأحداث التي شهدها ريف الطبقة أثناء تحرير المنطقة من مرتزقة داعش والذين قاموا بسرقة قسم من محولات الكهرباء.

لذا بدأت منظمة (معاً لأجل الجرنية) منذ أيام بمشروع لصيانة واستبدال الكابلات والمحولات التالفة في شبكة الكهرباء.

يونس محمد المهندس المشرف على مشروع صيانة شبكة الكهرباء أكد لنا أن الهدف من المشروع هو إيصال الكهرباء للأهالي بشكل منتظم، واستبدال للمحولات الغير قادرة على تحمل شدة الكهرباء نتيجة لزيادة استهلاك الكهرباء بسبب التطور العمراني في الريف وزيادة عدد سكانه بسبب استقرار قسم كبير من النازحين في الريف.

ونوه محمد أن المشروع يشمل عدة قرى منها (جعبر غربي وشرقي، سويدية كبيرة، المحمودلي، البودبش، الطركة، مزرعة الوفاء، وعين الورد)، وتم انجاز القسم الأكبر من هذا المشروع الخدمي وقمنا باستبدال الخطوط التالفة وتركيب محولات جديدة وصينة المحولات المتضررة بشكل جزئي، وخلال أيام قليلة سيتم الانتهاء من هذا المشروع وستصل الكهرباء لجميع الأهالي في الريف بشكل منتظم.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية