الرئيسيةنشاطاتتعاميم للحفاظ على الثروة الحيوانية

تعاميم للحفاظ على الثروة الحيوانية

تستمر الإدارة الذاتية بنهجها الفعال وفكرها الديمقراطي والتحرري بتفعيل وتمكين أية هيئة تساهم في تحقيق التقدم على وجه حضاري، وعلى غرار ذلك أنشأت العديد من الهيئات وفعلتها، ولم يقتصر ذلك على الجانب الإنساني بل تعداها إلى عدة جوانب.

هذا وتسعى اللجنة الاقتصادية في الطبقة للحفاظ على اقتصاد المدينة وتنميته وذلك بعدة جوانب، وصبت اهتمامها على الجانب الزراعي والحيواني اللذان يعتبران من أساسيات الاقتصاد.

 وفي سياق متصل أصدرت العديد من القوانين الاقتصادية والتعاميم وكذلك مخالفة من يتعداها او يعمل على نحو يناهزها.

أحمد السليمان الرئيس المشترك للجنة الاقتصادية حدثنا عن أهمية الثروة الحيوانية وسبل الحفاظ عليها: نعمل بكل جهودنا من أجل رفع الوضع الاقتصادي في المدينة وتحسين المعيشة فيها، والحفاظ على أهم مصادرها الاقتصادية كالثروة الحيوانية، فقمنا بعد التنسيق مع لجنة الصحة بإصدار عدة تعليمات وتعاميم كلها تقضي على معلومات للحفاظ على الثروة الحيوانية وطرق تربيتها، وقمنا اليوم بإصدار تعميم يقضي بمخالفة من يبيع الأدوية البيطرية واللقاحات خارج الصيدليات البيطرية، وحتى الغير مسموح استخدامها أو المخالفة للشروط الفنية، وعدم ممارسة المهنة لمن لا يحملون شهادة زراعية أو بيطرية، وضرورة و وجوب ترخيص كافة الصيدليات البيطرية في المدينة وريفها.

ونوه السليمان إلى أنهم قاموا بهذه الخطوة للحفاظ على عدد المواشي وغيرها والعمل على البحث عن سبل زيادتها والحد من المخالفات أو الجهل الذي يفضي بشكل أو بآخر إلى تعريضها للخطر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية