الرئيسيةاخبارتخريج 235 مقاتلاً من فوج الشهيد عابد في الرقة

تخريج 235 مقاتلاً من فوج الشهيد عابد في الرقة

خرج اليوم فوج الشهيد عابد الدورة الثانية لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، والتي حملت اسم الشهيد انتقام وضمت 235مقاتلاً من مدينة الرقة ودير الزور واستمرت الدورة 45 يوماً تلقى خلالها المقاتلون دروساً فكرية وسياسية وتدريبات عسكرية وتعلموا من خلال هذه الدورة مختلف فنون القتال.

وحضر المراسيم قادة عسكريين من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية وممثلين مجلس الرقة المدني وشيوخ ووجهاء العشائر.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم تلاها عرض عسكري قدمه المقاتلون ومن ثم ألقت القيادية في قوات سوريا الديمقراطية زنارين قامشلي كلمة باركت للمقاتلين تخرجهم وقالت: نهدي هذا الإنجاز لشهدائنا الأبرار، شهدائنا اللذين نرفع رؤوسنا بسبب تضحياتهم، وإلى جميع شعبنا الذي يناضل ويكافح الذي يريد أن ينتهي ظلم الظالم مثل الدول الإمبريالية ولكن لن نسمح للدول الإمبريالية والظلام بمس شبر من أراضينا بتضحيات أبطالنا وأنتم سيكون لكم دور في الوقوف ضد كل الاعتداءات.

هذا وتحدث قهرمان روج آفا قائد لواء الشهيد إيلان في فوج الشهيد عابد عن التدريبات التي تلقاها المقاتلين حيث قال لقد تدرب المقاتلون على كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وتلقوا دروس فكرية وتثقيف سياسي، وأخلاقيات قوات سوريا الديمقراطية.

وقد قال المقاتل نادي الخلف من مدينة الرقة أحد المتخرجين من فوج الشهيد عابد: في البداية عانينا من بعض الصعوبات في التدريب كوننا كنا جدد في المجال العسكري وكنا نجهل الكثير عن سياسة قوات سوريا الديمقراطية ولكن مع مرور الوقت تجاوزنا هذه الصعوبات بفضل روح أخوة الشعوب التي بيننا والتدريب المستمر.

وانتهت المراسيم بتأدية القسم العسكري الهتافات التي تحيي وتمجد الشهيد والشهادة والمقاومة والتأكيد على عدم الاستسلام والنصر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.