الرئيسيةحوارأعمـــال دار الشعب في حي الرميلة بالرقة

أعمـــال دار الشعب في حي الرميلة بالرقة

يُتابع دار الشعب في حي الرّميلَة التابع لمجلس الرقة المدني أعماله بتسيير أمور ومعاملات المواطنين على أكمل وجهٍ وتلبية احتياجات الحي من كافة النواحي.

هذا وقد أكَّد لنا الرئيس المشترك لدار الشعب بحي الرميلة زاهد راضي قائلاً: نحن في دار الشعب مهمتنا تقديم الخدمات وتسهيل شؤون الأهالي، حيث قدَّمنا للحي في المجال الخدمي من ناحية المياه، حيث تمَّ تصليح 60% من شبكة المياه وباقي خطوط المياه جاري تصليحها أولاً بأول، حيث يتم ضغط المياه ليومين، ويتم توقيف ضغط المياه لكي نتمكن من تحديد مكان الأعطال لتداركها وتصليحها.

أمَّا بخصوص باقي المناطق التي لم تصل إليها المياه فقد قُمنا بتوفير خزانات للمياه وذلك بدعم وتنسيق مع المنظمات الإنسانية لتُغطي الجزء الآخر الذي لم تصله المياه بعد في الحي، وكذلك استلمنا أطناناً من المبيدات الحشرية حيث سنقوم برشها في الأيام القادمة.

ونُعاني من بعض المشاكل ألا وهي قلَّة الآليات والمعدات اللازمة، وقد تلقّينا وعوداً بتوفير المتطلبات من الآليات والمعدات في أقرب وقتٍ من مجلس الرقة المدني والذي بدوره يقوم بعمل هائل رغم قلَّة الموارد والإمكانيات، حيث سيتم تنظيف حي الرميلة من بقايا الركام في بعض الأحياء والشوارع في الحي المذكور.

ونوَّه الراضي في الختام: نقوم بتوزيع المساعدات وذلك بتنسيقٍ مع أربع منظمات إنسانية تُوزّع المساعدات داخل حي الرميلة، وهناك تقييم للكومينات داخل الحي، حيث يُجهّز الكومين جدولاً لعدد العائلات لكي يتم توزيع المساعدات على جميع أهالي حي رميلة. وبكلّ تأكيدٍ نتأمَّل ونناشد المنظمات الإنسانية تقديم مزيدٍ من الدعم لكي نأمّن لأهالي الحي كل ما يلزمهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية