الرئيسيةبانوراما ووثائقياتأمجد الجمعة _ جراحُنـــَــا لن تُثنينـــا عن العودة للمعارك

أمجد الجمعة _ جراحُنـــَــا لن تُثنينـــا عن العودة للمعارك

رغم الصعوبات والتحديات الجبارة لازالَ مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية صامدون ومستمرون بالدفاع عن الوطن، ويُضحون بأرواحهم في سبيل الدفاع عنه وتحرير الأهالي من ظلم تنظيم داعش الإرهابي وتطهير الشمال السوري من رجس الإرهاب.

أمجد عبدل الله الجمعة من مدينة الرقة انتسب لقوات سوريا الديمقراطية في أواخر العام 2016، حيث تلقَّى دوراتٍ عسكريةٍ وسياسيةٍ في منطقة الشيوخ.

ويُخبرنا المقاتل الجمعة بأنه شارك في عدة معارك منها معركة عاصفة الجزيرة في دير الزور وأحياء الرقة في منطقة نزلة شحاذة وحي الطيار وشارع القطار وسجن الأحداث.

كما يُخبرنا وهو يتذكر أيام مشاركته في معركة سجن الأحداث فقال: حُوصرنا في أحد الأبنية القريبة من سجن الأحداث، وكان عددنا 7 مقاتلين وبإرادتنا القوية ومعنوياتنا العالية استطعنا فكَّ الحصار وبقينا مستمرين بالمعركة.

وبعد تحرير منطقة سجن الأحداث ومن خلال تمشيط المنطقة أُصبتُ بشظايا الألغام في أنحاء مُتعدّدة من جسدي من الألغام التي زرعتها داعش وتلقيت العلاج في مشفى منطقة الجزرة، وبعد تعافيَّ من الإصابة عُدتُ مرةً أُخرى وشاركتُ بالقتال.

وتمنّى الجمعة من الشباب أن ينتسبوا لقوات سوريا الديمقراطية كي يُدافعوا صفَّاً وأحداً عن وحدة أراضي سوريا ولكي يعود الأمن والأمان إليها.

وفي ختام حديثه قال: سنبقى نُقاتل حتى تحرير كل شبرٍ من أراضي سوريا وتخليص الشعب السوري من الظلم والإرهاب بكافة أشكاله.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية