الرئيسيةمنوعاتالعنفة السابعة تعود للعمل في سد الفرات

العنفة السابعة تعود للعمل في سد الفرات

بالجهود الكبيرة التي قام بها موظفو وعمال سد الفرات لإصلاح كافة الأعطال والعنفات في السد استطاعوا اليوم من إعادة تفعيل العنفة السابعة لتعود للعمل.

محمد شيخو رئيس إدارة السدود في مدينة الطبقة حدثنا عن السد وعن أعمال الصيانة للعنفة السابعة قائلاً:

استكمالاً لأعمال الصيانة التي قُمنا بها سابقاً للعنفات في السد، وإعادة تفعيل العنفة الأولى والثالثة والثامنة والخامسة، تمكَّنا اليوم من إعادة تفعيل العنفة السابعة بجهود موظفينا وعمالنا بعد فترة إصلاحٍ استمرّت لأكثر من شهرين، وتم تدويرها ميكانيكياً والآن نقوم بوضع الكابلات النحاسية بدلاً من القديمة بعد التخريب الممنهج لها من قبل إرهابيي داعش، وإعادة توليد الكهرباء من العنفة في الأيام القادمة.

إلّا أننا نُعاني من بعض المشاكل وهي عدم توفُّر قطع الصيانة البديلة، ونقصاً في الكابلات الكهربائية لأن معظمها قد تم سرقته أو تخريبه، ولكن المهندسين وعمال الصيانة يبذلون جهوداً كبيرة من أجل إعادة تفعيل كل العنفات وصيانة السد بشكلٍ كامل وهم ذو خبرة همة عالية وقوية.

هذا وأشار محمد شيخو بأن تركيا تحربنا في كل سبيل العيش نتيجة للأمان الذي تعيشه منطقتنا مما يسبب القلق لها والآن تحاربنا بقطع الوارد المائي من حصة سوريا من ماء نهر الفرات مما ينتجه عنه زيادة في ساعات قطع الكهرباء والتقنين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية